الدولار يعزز مكاسبه

مؤشر الدولار ارتفع مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية 0.1% إلى 93.60 (رويترز)
مؤشر الدولار ارتفع مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية 0.1% إلى 93.60 (رويترز)

ارتفع الدولار مقابل سلة عملات اليوم الخميس في الوقت الذي يعزز فيه المستثمرون مراكزهم بعد ارتفاع العملة الأميركية في الآونة الأخيرة مع تركز الأنظار على محضر أحدث اجتماع للبنك المركزي الأوروبي والذي من المرجح أن يكون الحدث الرئيسي خلال الجلسة.

وعلى الرغم من موجة من الأنباء الإيجابية للدولار في الأيام الأخيرة والتي تراوحت بين بيانات اقتصادية إيجابية وإصلاحات ضريبية محتملة في الولايات المتحدة ربحت العملة الأميركية ما يقل عن 3% على مدى الشهر الماضي مقابل سلة عملات.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية 0.1% إلى 93.60.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع أن قطاع الخدمات الأميركي نما في سبتمبر/أيلول الماضي بأسرع وتيرة في 12 عاما، وأن أرباب العمل في القطاع الخاص أضافوا وظائف بأكثر من المتوقع على الرغم من الإعصارين هارفي وإيرما.

وصعد اليورو إلى 1.1773 دولار بالقرب من أدنى مستوى في ستة أسابيع الذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع والبالغ 1.1695 دولار.

ويتركز الاهتمام في الوقت الحالي على محضر اجتماع عقده البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية في سبتمبر/أيلول الماضي، والمقرر أن يصدر في الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش.

وأشار البنك المركزي الأوروبي في الاجتماع إلى أنه في الوقت الذي قد يعلن فيه عن خطة هذا الشهر للتخارج التدريجي من سياسته النقدية شديدة التيسير فإنه لا يتعجل التخلص منها. 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ارتفع الذهب اليوم إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام مع انخفاض الدولار بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع عن الوظائف الأميركية ومع تصاعد التوتر بشأن كوريا الشمالية.

العملات الرقمية، عملات وهمية غير قابلة للمس كالدولار واليورو، تستخدم للشراء في العالم الرقمي، وهي متوفرة في جميع أنحاء العالم، ومن أبرزها عملة بتكوين التي تعد الأشهر والأكثر تداولا.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة