السادة: قطر ستدعم أي قرار بخفض إنتاج النفط

OPEC President Qatar's Energy Minister Mohammed bin Saleh al-Sada addresses a news conference after a meeting of the Organization of the Petroleum Exporting Countries (OPEC) in Vienna, Austria, November 30, 2016. REUTERS/Heinz-Peter Bader
وزير الطاقة القطري أكد التزام بلاده بقرار خفض الإنتاج (رويترز-أرشيف)

قال وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة إن بلاده تدعم أي قرار بخفض الإنتاج تتخذه منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في اجتماعها المقرر في شهر نوفمبر/تشرين الأول المقبل، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

وأضاف السادة "إذا رأى المؤتمر القادم ضرورة تمديد اتفاق خفض الإنتاج، فإن قطر ستؤيده".

وأكد الوزير القطري -في تصريح للصحفيين على هامش المؤتمر الدولي لتبريد وتدفئة المناطق، الذي بدأت فعالياته اليوم بالعاصمة الدوحة– التزام دولة قطر بقرار خفض الإنتاج الذي اتخذته منظمة أوبك في اجتماعها في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

ونوه بأهمية اتفاق خفض الإنتاج وإيجابياته والالتزام به من الجميع، مما انعكس إيجابيا على سوق النفط العالمي وأحدث التوازن فيها.

ولفت إلى أن التزام دول "أوبك" وتلك التي خارجها بالتخفيضات المتفق عليها -وقدرها 1.8 مليون برميل في اليوم- فاق 100%، مؤكدا أن السوق تستعيد توازنها.

من ناحية أخرى أشار الوزير القطري إلى استضافة دولة قطر المؤتمر الدولي لتبريد وتدفئة المناطق، وقال إنها المرة الأولى التي يعقد فيها هذا المؤتمر المهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر : رويترز + وكالة الأنباء القطرية (قنا)