الباكر: سندعم ميريديانا لتصبح أكبر شركة طيران بإيطاليا

الباكر (يسار) أكد أن القطرية ستعمل على نمو شركة ميريديانا الإيطالية بشكل كبير (الجزيرة)
الباكر (يسار) أكد أن القطرية ستعمل على نمو شركة ميريديانا الإيطالية بشكل كبير (الجزيرة)

القطرية تستحوذ على 49 بالمئة من إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم لخطوط ميريديانا الجوية
01 أكتوبر 2017
الدوحة، قطر – عززت الخطوط الجوية القطرية من إلتزامها للسوق الإيطالي بالإستحواذ على 49 بالمئة من شركة إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران الإيطالية ميريديانا، بينما تحتفظ أليساردا، المالك الوحيد السابق للشركة، بنسبة تبلغ 51 بالمئة.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية 42 رحلة أسبوعياً إلى أربع وجهات في إيطاليا، وهي روما والبندقية وبيزا وميلانو. وبتوقيع الاتفاقية الجديدة، سوف تعزز الناقلة القطرية من خدماتها في السوق الإيطالي، وسوف تتيح المزيد من الوظائف في إيطاليا والمزيد من خيارات السفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسرّنا إضفاء الطابع الرسمي على هذه الشراكة المهمة، والتي سوف تساعد شركة ميريديانا على تعزيز قدرتها التنافسية في السوق الأوروبي. ونتطلع قدماً إلى العمل جنباً إلى جنب مع ميريديانا لتعزيز موقعها في السوق وتقوية شبكة وجهاتها في إيطاليا وأوروبا والولايات المتحدة وغيرها".

وتنص بنود اتفاقية المساهمة التي وقعتها الخطوط الجوية القطرية مع أليساردا في شهر يوليو لعام 2016 على احتفاظ الأخيرة بحق تعيين غالبية أعضاء مجلس الإدارة.

وبعد انتهاء اجتماعات المساهمين لشركة إيه.كيو.إيه هولدنغ وميريديانا، تم تعيين مجالس الإدارة الجديدة للشركتين اليوم، حيث يتولى رئيس أليساردا السيد ماركو ريجوتي منصب رئيس مجلس إدارة شركة إيه.كيو.إيه هولدنغ، بينما تم تنصيب السيد فرانسيسكو فيولانتي رئيساً جديداً لمجلس إدارة ميريديانا. وشغل السيد فيولانتي منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سيتا" حتى النصف الثاني من عام 2016، حيث غادر "سيتا" بعد ثلاثة عشر عام من النجاح.

وسوف يتم الإعلان عن استراتيجية جديدة ورئيس تنفيذي جديد لميريديانا في الوقت المناسب. ويحتفظ السيد ريجوتي الآن بالسلطة التنفيذية بصفته نائب رئيس مجلس الإدارة.

و قال السيد ماركو ريجوتي، رئيس مجلس إدارة أليساردا وإيه.كيو.إيه هولدنغ: "إنني ممتن جداً لوزير النقل الإيطالي جراتسيانو ديلريو لدعمه المتواصل والغير محدود، وإيمانه القوي بنجاح هذا المشروع. ويسعدنا البدء بهذه الشراكة مع أفضل خطوط طيران في العالم، حيث نعمل الآن على إنجاز خطة أعمال طموحة بهدف إتاحة وجهات جديدة وخدمات على أعلى مستوى لمسافرينا. وأرحب أشد الترحيب بالسيد فرانسيسكو الذي قبل منصباً مليئاً بالتحديات".

من ناحيته، قال السيد فرانسيسكو فيولانتي، رئيس مجلس إدارة شركة ميريديانا: "إنني مسرور جداً لاختياري رئيساً لمجلس إدارة ميريديانا، ويسعدني أن أكون جزءاً من هذا المشروع الذي يهدف إلى إتاحة خطوط طيران قوية في السوق الإيطالي والأوروبي. وسوف نضع نصب أعيننا خدمة شركائنا ومساعدة الإدارة وجميع الموظفين لإنجاز خطة العمل الجديدة، ولجعل جميع مسافرينا مسرورون عند السفر على متن رحلاتنا".

يذكر أن ميريديانا هي ثاني أكبر شركة طيران في إيطاليا وتملك شبكة وجهات قوية في أوروبا، حيث تربط المطارات الإيطالية الرئيسية بسردينيا، وتوفر كذلك فرص الربط مع المطارات الرئيسية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا. يتألف أسطول ميريديانا من طائرات بوينغ 737 و767 وMD-82.

وتعد الناقلة الوطنية لدولة قطر، الرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر أسطولاً حديثاً يضم 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عالمية.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

للصور: https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157685712147162

ملاحظات للمحررين:

الخطوط الجوية القطرية تتوقع
الدوحة 30 سبتمبر أيلول (رويترز) – قال الرئيس التنفيذي للخطوط
الجوية القطرية أكبر الباكر اليوم السبت إن الخطوط الجوية القطرية
ستدعم شركة طيران ميريديانا لتكون أكبر شركة طيران في إيطاليا من
خلال تزويدها بطائرات من أنواع مختلفة للمساعدة في تعزيز شبكتها.

جاء ذلك بعد أن أعلنت الخطوط الجوية القطرية يوم الخميس أنها
استحوذت على حصة قدرها 49 بالمئة في إيه.كيو.إيه هولدنج الشركة
الأم الجديدة لشركة ميريديانا الإيطالية مع احتفاظ أليساردا المالك
الوحيد السابق للشركة بنسبة 51 بالمئة.

وقال أكبر الباكر لرويترز في الدوحة إن الخطوط الجوية القطرية
ستعمل على نمو شركة ميريديانا الإيطالية بشكل كبير بما في ذلك
استخدام طائرات جديدة وعلامة تجارية جديدة وتوسيع شبكتها الأوروبية
والدولية.

وأضاف أن ميريديانا ،ثاني أكبر شركة طيران في إيطاليا، ستبدأ
خلال الأشهر الستة القادمة في تسلم الطائرات التي طلبتها الخطوط
الجوية القطرية وهي من طراز بوينج 787 إس أو إيرباص إيه 330 إس
وكذلك طائرات بوينج 737 .

ولم يحدد عدد الطائرات التي ستحصل عليها ميريديانا.
(إعداد حسن عمار للنشرة العربية -تحرير أحمد حسن)

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن شركته ستدعم شركة طيران ميريديانا الإيطالية لتكون أكبر شركة طيران في إيطاليا.
¤W3 25 ]] C2.5 G 0 [[
DUR=00:00
LVO
وأشار إلى أن القطرية ستزود ميريديانا ثاني أكبر شركة طيران إيطالية بطائرات من أنواع مختلفة لمساعدتها في تعزيز أسطولها. وكانت الخطوط القطرية أعلنت نهاية الأسبوع الماضي استحواذها على حصة قدرها تسعة وأربعون في المائة من الشركة المالكة لميريديانا. وستبدأ الشركة الإيطالية خلال الأشهر الستة المقبلة في تسلم الطائرات التي طلبتها الخطوط القطرية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

استحوذت شركة الخطوط الجوية القطرية على 49% من “أي كيو أي هولدنغ” الشركة الأم لطيران ميريديانا الإيطالية لتضيفها إلى محفظتها من الاستثمارات في شركات الطيران الأجنبية.

29/9/2017

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم الأربعاء أنها ستطلق رحلات يومية مباشرة إلى مدينة كاردف عاصمة ويلز ابتداء من مايو/أيار 2018، لتضيف جزءا جديدا إلى شبكتها وجهاتها المتنامية.

13/9/2017
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة