مستثمرون أتراك بالقاهرة لتنمية التعاون التجاري

آلاف العقارات اشتراها ملاكها للاستثمار لا للسكن، حفظاً لقيمة مدخراتهم، فظلت خاوية. (صورة من أحد المشاريع بمدينة 6 اكتوبر، الجيزة).
العقار من القطاعات التي تستقطب المستثمرين في مصر ( الجزيرة)

حل وفد من المستثمرين الأتراك الأحد في مصر، يرأسه رفعت هيسارجيكلى أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية.

وكشف مصدر أمني في مطار القاهرة الدولي أن زيارة الوفد التركي تستمر يومين، يشارك خلالها في منتدى الأعمال المصري التركي الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية (مستقل) برئاسة أحمد الوكيل.

ويضم الوفد التركي عددا من المسؤولين في الشركات التي تعمل في مجالات الصناعات الهندسية والكيمائية والنسيجية والأغذية إلى جانب الطاقة والزراعة والخدمات، بالإضافة إلى كبار المستثمرين الأتراك في مصر.

وقال أحمد الوكيل إن "زيارة الوفد التركي تهدف لتنمية الاستثمارات التركية في مصر. وأشار في بيان له في وقت سابق إلى أن استثمارات تركيا في مصر تبلغ نحو خمسة مليارات دولار، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين يصل لنحو 3.9 مليارات دولار، بواقع نحو 1.2 مليار دولار من الصادرات المصرية إلى تركيا، و2.7 مليار دولار من الواردات من تركيا.

واعتبر الوكيل أن الحفاظ على العلاقات والمصالح الاقتصادية دور أساسي للغرف التجارية التي يُحْظَر عليها العمل في السياسة، بحسب تعبيره.

من جهته كشف أمين عام الغرف التجارية بمصر علاء عز، أن المنتدى المصري التركي سيشهد عرض تفاصيل المشاريع الكبرى التي منها محور قناة السويس والمليون ونصف فدان والعاصمة الجديدة، وفرص الاستثمار القطاعية في النقل واللوجستيات، والطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة والسياحة والتنمية العقارية والبنية التحتية والتجارة والصناعة والخدمات.

وتأتي زيادة الوفد التركي المذكور إلى مصر في ظل استمرار حالة التوتر في العلاقات بين أنقرة والقاهرة، منذ الإطاحة بـمحمد مرسي أول رئيس مصري مدني منتخب ديمقراطيا بانقلاب يوليو/تموز 2013، والتي وصلت حد تخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى مستوى القائم بالأعمال.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

البنك المركزي المصري

يلتقى رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل المسؤولين والمستثمرين السعوديين هذا الأسبوع في محاولة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، مع سعي مصر لإنعاش اقتصادها الذي يعاني من نقص العملة الأجنبية.

Published On 14/12/2015
A picture made avaliable 16 March 2015 shows a scale model of a planned new capital for Cairo during the second day of the Egypt Economic Development Conference (EEDC), in the Red Sea resort of Sharm El-Sheikh, Egypt, 15 March 2015. Egypt is to build a new administrative capital east of Cairo with government buildings to be relocated to the new city, which will lie half way between Cairo and the Suez Canal. The new city would draw its aesthetic inspiration from Cairo's late nineteenth and early twentieth century districts.

قال وزير الاستثمار المصري اليوم إن بلاده وقعت مع شركة “تشاينا كونستراكشن” الصينية اتفاقا لبناء وتمويل الجزء الإداري من مشروع العاصمة الجديدة التي تعتزم مصر تشييدها شرقي العاصمة القاهرة.

Published On 7/9/2015
A handout photograph made available by the Egyptian Presidency shows Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (C) takes part in a group photograph with Presidents and delegations before the opening session of the 'Africa 2016, Business for Africa, Egypt and the World' in the Red Sea resort of Sharm Al-Sheikh, in the South Sinai governorate, south of Cairo, Egypt, 20 February 2016. The forum will focus on promoting private investment in Africa, and to build new cooperation and partnerships, the organizers say. EPA/EGYPTIAN PRESIDENCY / HANDOUT

أعلن قادة الدول الأفريقية وممثلوها المجتمعون في شرم الشيخ المصرية في إطار منتدى “أفريقيا 2016” السبت، عزمهم على الاستفادة من نسبة النمو الجيدة المسجلة لزيادة المبادلات التجارية والاستثمارات البينية.

Published On 20/2/2016
المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة