ستاربكس تنوي توظيف 10 آلاف لاجئ بعد حظر ترمب

Starbucks Chairman and CEO Howard Schultz delivers remarks at the Starbucks 2016 Investor Day in Manhattan, New York, U.S. December 7, 2016. REUTERS/Andrew Kelly
شولتز عبر عن أسفه للأمر الذي أصدره ترمب وقال إن هناك هجوما على حقوق الإنسان (رويترز-أرشيف)
قال هاوارد شولتز الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس، أكبر سلسلة مقاه في العالم، إن شركته تنوي توظيف عشرة آلاف لاجئ خلال السنوات الخمس المقبلة في 75 بلدا.

وعبر شولتز عن أسفه لإصدار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأمر التنفيذي الذي يمنع سفر اللاجئين ومواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وقال في رسالة إلى الموظفين نشرت على موقع ستاربكس أمس الأحد "إن هناك هجوما على اللياقة وحقوق الإنسان التي طالما اعتبرناها جميعا أمرا مسلما به". وذكر أنه سيبذل كل ما في الإمكان لدعم العاملين الذين تأثروا بهذا الأمر التنفيذي.

وأوضح شولتز أن خطة ستاربكس لتوظيف اللاجئين ستبدأ في الولايات المتحدة بالتركيز أولا على الأشخاص الذين عملوا مع القوات الأميركية مترجمين وفي الخدمات المساعدة للجيش الأميركي في دول مختلفة.

وعبر الرئيس التنفيذي أيضا عن دعمه لشركاء ستاربكس وعملائها المكسيكيين، في الوقت الذي يلوح فيه ترمب بفرض قيود على المكسيك في الهجرة والتجارة. وقال إن شولتز: ستاربكس ستواصل الاستثمار في المكسيك.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

U.S. President-elect Donald Trump speaks as (2nd L to R) PayPal co-founder and Facebook board member Peter Thiel, Apple Inc CEO Tim Cook and Oracle CEO Safra Catz look on during a meeting with technology leaders at Trump Tower in New York U.S., December 14, 2016. REUTERS/Shannon Stapleton

أثار قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بمنع سفر مواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة حالة من الغضب والارتباك لدى شركات التكنولوجيا والطيران، كما أثار مخاوف على أداء أسواق المال.

Published On 29/1/2017
(FILE) A file handout picture provided by the New Zealand Ministry of Foreign Affairs and Trade (MFAT) on 04 February 2016 shows delegates posing for a group photo after the signing of the Trans Pacific Partnership (TPP) trade agreement in Auckland, New Zealand. US President-elect Donald Trump on 21 November 2016 announced that his administration intends to withdraw from the TPP agreement once he takes office in January 2017. The Trans-Pacific Partnership involves a doz

بدأت أستراليا التحرك لإنقاذ اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادي بعدما انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب رسميا من هذه الشراكة التي كانت قد وقعتها 12 دولة لكنها لم تدخل حيز التنفيذ.

Published On 24/1/2017
U.S. President-elect Donald Trump speaks to members of the news media as he tours a Carrier factory in Indianapolis, Indiana, U.S., December 1, 2016. REUTERS/Mike Segar

اتفق عدد من الاقتصاديين البارزين الفائزين بجائزة نوبل على أن خطط الرئيس الأميركي دونالد ترمب لن تساعد على تنمية الاقتصاد الأميركي، بل ذهب أحدهم إلى أنها قد تسبب ركودا شديدا.

Published On 8/1/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة