دافوس: مستوى المعيشة أصدق مقياس للنمو

A Chinese family walks past a clothing store in Wangfujing district in Beijing, China, 04 November 2016. China's middle class will be more than one-third of the mainland population by the year 2030, with consumer spending being on the level now seen in the European Union, according to recent data released by analytics company called The Economist Intelligence Unit. About 35 per cent of the population will have approximately 10,000 US-dollars of annual disposable income
المنتدى يدعو إلى التركيز على مؤشرات عديدة من بينها المساواة ومتوسط أعمار السكان (الأوروبية)

قال منظمو المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي الذي يعقد في منتجع دافوس السويسري إن البلدان المتقدمة والنامية على السواء يجب أن تنظر إلى مستويات المعيشة كأفضل مقياس للأداء الاقتصادي وليس أرقام الناتج المحلي الإجمالي، وفق ما نقلته وكالة بلومبيرغ.

وذكر منظمو المنتدى في تقرير صدر اليوم الاثنين أن متوسط نصيب الفرد من الدخل في 26 بلدا متقدما تراجع بنسبة 2.4% في الفترة بين عامي 2008 و2013، مما يبرز "انعدام الأمان والمساواة الذي يرافق التغير التكنولوجي والعولمة".

ودعت إدارة المنتدى دول العالم إلى قياس تقدمها الاقتصادي على أساس "التنمية الشاملة" واعتماد المعايير المرتبطة بها، مثل معدلات الفقر والإنتاجية ومتوسط أعمار السكان.

وسيبدأ منتدى دافوس أعماله غدا الثلاثاء، وسيناقش ضمن موضوعاته الرئيسية مسألة انعدام المساواة والإحباطات التي يعيشها ضحايا العولمة، ولا سيما في ضوء صعود الأحزاب الشعبوية في أوروبا وانتخاب دونالد ترمب رئيسا للولايات المتحدة.

المصدر : وكالات