العاملون بالخطوط الكويتية يحتجون ويلوحون بالإضراب

الخطوط الكويتية تقول إن إجراءاتها تهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية (غيتي)
الخطوط الكويتية تقول إن إجراءاتها تهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية (غيتي)

نظم موظفو شركة الخطوط الجوية الكويتية وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسي للشركة أمس الاثنين لرفض ما أسموها "الممارسات التعسفية" للإدارة، ولوحوا باتخاذ إجراءات تصعيدية تصل إلى الإضراب الشامل.

وخلال الوقفة التي استمرت مدة ساعة، قال عضو مجلس إدارة نقابة الخطوط الكويتية مناور المناور إن النقابة أعطت مهلة للجهات المعنية أسبوعا كاملا، وستبحث خلاله الإجراءات التصعيدية إذا لم توضع حلول للأسباب الرئيسية التي أدت إلى هذه الوقفة، حسبما نقلت عنه الصحافة الكويتية.

ومن بين الإجراءات الرئيسية التي يحتج عليها الموظفون تسريح 37 طيارا كويتيا، والتعسف في عدم عودتهم، وتعيين أجانب في مناصب مرموقة بالشركة دون وجه حق، حسب قولهم.

ويرفض المحتجون أيضا سحب بعض الامتيازات، وتغيير ساعات العمل، ووقف منح تذاكر السفر لأبناء الموظفين والمتقاعدين الذين تزيد أعمارهم على 24 عاما.

من جانبها، قالت الخطوط الكويتية في بيان إنها "حريصة على حماية حقوق وأوضاع أبنائها من الموظفين المواطنين فيما يحفظ حقوقهم ومزاياهم، وذلك مع مراعاة أحكام القانون رقم 6-2008 وتعديلاته".

وكانت الشركة قد أكدت في بيان سابق أن الاتهامات الموجهة إليها مغلوطة، وأن الإجراءات التي تتبعها لمصلحة الموظفين وتهدف إلى رفع الإنتاجية والكفاءة التشغيلية للشركة.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الكويتية

حول هذه القصة

بدأت الكويت صباح اليوم العمل بأسعار البنزين الجديدة التي تمثل زيادة بنسبة 61% لنوع البنزين الأكثر استهلاكا، كما بدأت سيارات الأجرة وحافلات النقل العام العمل تعرفة جديدة للنقل.

أعلن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات فجر الأربعاء إلغاء الإضراب الذي بدأه عمال النفط الأحد الماضي، والتحاقهم بمقار أعمالهم، وتعهد ببذل كل جهد لعودة عجلة الإنتاج إلى وضعها السابق.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة