النفط يتجاوز 50 دولارا بعد انخفاض المخزونات الأميركية

Oil storage tanks are seen at sunrise with the Rocky Mountains and the Denver downtown skyline in the background October 14, 2014. Brent crude fell almost 3 percent to a fresh low near $86 a barrel on Tuesday, trading at its weakest level since 2010 after the West's energy watchdog cut its estimates for oil demand this year and next. REUTERS/Rick Wilking (UNITED STATES - Tags: BUSINESS ENERGY)
المخزونات انخفضت بأكبر وتيرة منذ عام 1999 (رويترز)

تجاوزت أسعار النفط العالمية خمسين دولارا للبرميل خلال تعاملات الخميس، بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة انخفضت بمقدار 14.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر مزيج برنت العالمي أكثر من 4% ليسجل 50.1 دولارا للبرميل، كما ارتفع سعر الخام الأميركي بنسبة 4.6% ليصل إلى 47.6 دولارا للبرميل.

وجاء الانخفاض الكبير غير المتوقع في مخزونات النفط الأميركية بسبب العاصفة الاستوائية هيرمين التي عطلت بعض عمليات إنتاج النفط وتكريره في منطقة خليج المكسيك.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن هذا الانخفاض الذي وصل بالمخزونات إلى 511.6 مليون برميل هو أكبر انخفاض أسبوعي منذ يناير/كانون الثاني 1999. وكان أغلب المحللين يتوقعون زيادة المخزونات بأكثر من مئتي ألف برميل.

المصدر : وكالات