النفط يتجاوز 50 دولارا بعد انخفاض المخزونات الأميركية

المخزونات انخفضت بأكبر وتيرة منذ عام 1999 (رويترز)
المخزونات انخفضت بأكبر وتيرة منذ عام 1999 (رويترز)

تجاوزت أسعار النفط العالمية خمسين دولارا للبرميل خلال تعاملات الخميس، بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة انخفضت بمقدار 14.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر مزيج برنت العالمي أكثر من 4% ليسجل 50.1 دولارا للبرميل، كما ارتفع سعر الخام الأميركي بنسبة 4.6% ليصل إلى 47.6 دولارا للبرميل.

وجاء الانخفاض الكبير غير المتوقع في مخزونات النفط الأميركية بسبب العاصفة الاستوائية هيرمين التي عطلت بعض عمليات إنتاج النفط وتكريره في منطقة خليج المكسيك.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن هذا الانخفاض الذي وصل بالمخزونات إلى 511.6 مليون برميل هو أكبر انخفاض أسبوعي منذ يناير/كانون الثاني 1999. وكان أغلب المحللين يتوقعون زيادة المخزونات بأكثر من مئتي ألف برميل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تسارعت المحادثات بين أطراف عديدة بشأن فكرة تثبيت مستويات إنتاج النفط لدعم الأسواق، في حين ارتفعت أسعار النفط نحو 1% اليوم الخميس مسجلة نحو 48.5 دولارا للبرميل.

تنتظر أسواق النفط العالمية إجراءات محددة من الدول المنتجة بعد أن اتفقت السعودية وروسيا أمس الاثنين على تشكيل مجموعة عمل لإعادة الاستقرار إلى الأسواق، بينما يستمر الجدل بشأن موقف إيران.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الاثنين إنه وقع اتفاقا مع نظيره الروسي من أجل التعاون بأسواق النفط، ما يدعم أسعار النفط العالمية التي ارتفعت بنسبة 5% خلال التعاملات.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وكالة بلومبرغ اليوم الجمعة إنه يأمل التوصل إلى اتفاق لتثبيت مستويات إنتاج النفط، وأضاف أن ذلك قد يتطلب التوافق على إنتاج إيران.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة