استثمارات صينية بخدمة "دراجات تحت الطلب"

A man pushes his bicycle past a branch of China Post's Postal Savings Bank of China in Wuhan, Hubei province May 4, 2012. REUTERS/Stringer/File Photo CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
الدراجات ما زالت شائعة الاستخدام في الصين (رويترز)
بدأت شركة "ديدي تشو شينغ" التي تهيمن على خدمات توصيل الركاب في الصين عبر تطبيقها الإلكتروني توسع دائرة اهتمامها لتشمل خدمة "الدراجات تحت الطلب"، كما أفادت وكالة بلومبرغ.

وشرعت "ديدي" في استثمار عشرات ملايين الدولارات في شركة "أوفو" الناشئة التي انطلقت منذ عامين في ساحات جامعة بكين المرموقة كمشروع طلابي، لتصبح بعد ذلك أكبر منصة لخدمة الدراجات تحت الطلب في الصين، على حد وصفها.

وقالت "ديدي" في بيان إن شركة "أوفو" لديها نحو سبعين ألف دراجة باللون الأصفر الزاهي، وتدير نصف مليون رحلة يوميا في عشرين مدينة. وكانت الدراجات في الماضي وسيلة النقل المفضلة لدى الصينيين، وما زال استخدامها شائعا في الريف والحضر.

ويقوم عملاء "أوفو" باستخدام شفرة يتم إرسالها عبر الهاتف لفك أقفال الدراجات المصفوفة في أماكن محددة، ويسجلون وجهتهم، ثم يدفعون رسوم الخدمة عبر تطبيق المراسلة "وي تشات".

وتوسعت أعمال شركة "ديدي" وأبرمت مؤخرا صفقة لشراء أنشطة شركة "أوبر" الأميركية في الصين. وتقدر قيمة الشركة الصينية بنحو 35 مليار دولار، وهي تدرس حاليا إمكانيات تعزيز أنشطتها في الداخل والخارج.

المصدر : وكالات