ملك هولندا: سنفقد وظائف بسبب الخروج البريطاني

King Willem-Alexander of the Netherlands reads from the 2016 Budget Memorandum accompanied by his wife, Queen Maxima, in The Hague, the Netherlands September 20, 2016. REUTERS/Michael Kooren
الملك فيلم أكد أن أوروبا تواجه تقلبات جديدة بسبب قرار الخروج البريطاني (رويترز)

قال ملك هولندا فيلم ألكسندر إن بلاده ستتأثر بشكل مباشر بقرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن الاقتصاد الهولندي يواجه أخطر التحديات الخارجية.

وأوضح الملك في خطابه التقليدي لدى افتتاح جلسات البرلمان أمس الثلاثاء أن "أوروبا تواجه تقلبات جديدة نتيجة الخروج البريطاني ستؤثر بشكل مباشر في هولندا"، وأضاف أن "المملكة المتحدة هي أحد أبرز شركائنا التجاريين وخروجها سيكلفنا خسارة وظائف في هولندا".

ويتوقع مكتب الإحصاء الهولندي أن تكون عواقب الخروج البريطاني أقسى على الاقتصاد الهولندي مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

وبريطانيا هي ثالث شريك تجاري لهولندا بعد ألمانيا وبلجيكا، وقال مكتب الإحصاء الهولندي إن تراجع التجارة بين البلدين قد يكبد هولندا خسائر بقيمة عشرة مليارات يورو (11.1 مليار دولار) بحلول عام 2030.

وذكرت صحيفة "أن أر سي" الهولندية أن هناك نحو ثلاثمئة ألف وظيفة في هولندا على صلة مباشرة ببريطانيا لا سيما في مجال الصناعات الغذائية، وكتبت الصحيفة أن أيرلندا ومالطا فقط أكثر اعتمادا على بريطانيا من هولندا بين دول الاتحاد الأوروبي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Britain's Prime Minister Theresa May speaks in a recorded interview in Maidenhead, Britain, on the BBC's Andrew Marr Show, in this September 2, 2016 handout photo received via the BBC. Picture taken September 2, 2016. Jeff Overs/Courtesy of the BBC/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES. NOT FOR SA

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إن الحكومة ستعرض هذا الأسبوع الخطوات التي اتخذتها للتحضير للخروج من الاتحاد الأوروبي، ورأت أن البلاد ستعيش أياما صعبة في المستقبل بسبب هذا الخروج.

Published On 4/9/2016
Women bargain hunters inspect handbags reduced in price for the Boxing Day sales at Selfridges department store, Oxford Street, central London, United Kingdom, 26 December 2015. Shoppers flocked to the city centre as stores slash prices in the traditional Boxing Day sales.

أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس أن المستهلكين البريطانيين تجاوزوا صدمة التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوربي، إذ قفزت مبيعات التجزئة في البلاد بنسبة أكبر من المتوقع في يوليو/تموز الماضي.

Published On 18/8/2016
City workers walk past the Bank of England in the City of London, Britain, March 29, 2016. REUTERS/Toby Melville/File Photo

خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2009، وأعلن سلسلة إجراءات أخرى لتيسير السياسة النقدية في ضوء تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، ما دفع الإسترليني للهبوط 1.5%.

Published On 4/8/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة