اقتصاد أوروبا الرقمي متأخر بنحو 800 مليار دولار

A man looks at his mobile device as he walks during the Mobile World Congress in Barcelona, Spain February 24, 2016. REUTERS/Albert Gea EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE
الاتحاد الأوروبي يحتاج للإسراع في تطوير شبكات الاتصالات وتطبيقاتها (رويترز)

قال مفوض الاقتصاد الرقمي في الاتحاد الأوروبي غونتر أوتينغر إنه يتعين على أوروبا استثمار قرابة ثمانمئة مليار دولار في البنية التحتية الرقمية، حتى تلحق بالولايات المتحدة والصين.

وأوضح أوتينغر بكلمة في "منتدى ألباخ" -وهو مؤتمر أوروبي سنوي يعقد في النمسا– أنه "وفق حساباتنا تحتاج المنطقة الأوروبية إلى استثمارات بقيمة ستمئة إلى سبعمئة مليار يورو (670-780 مليار دولار)". وأضاف أن هذا يشمل استثمارات في سويسرا وأوكرانيا وغرب البلقان لأنها جزء من البنية التحتية الأوروبية.

الهجرة والتكنولوجيا
وحث أوتينغر مواطنيه النمساويين على رفض الآراء "الشعبوية" التي قد تثني خبراء التكنولوجيا عن الهجرة إلى أوروبا للمساهمة في تعزيز التنمية.

ودعا الجامعات الأوروبية إلى جذب الرواد في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وقال أوتينغر "يجب أن نستجمع قوتنا الأوروبية التي نحظى بها في الجامعات وفي الصناعة، وإلا فسيصبح أعضاؤنا الثمانية والعشرون غير أقوياء بما يكفي للتنافس مع وادي السيليكون والصينيين".

وحذر المفوض الأوروبي من أنه إذا عجزت أوروبا عن تطوير شبكات الألياف الضوئية وتطبيقات الجيل الخامس اللاسلكية العالية السرعة بالوتيرة المناسبة، "فإننا سنخسر لأن التطبيقات التكنولوجية المهمة لن تكون متاحة في صناعتنا".

في السياق نفسه، رأى أوتينغر أن شركتي أمازون وغوغل الأميركيتين تستفيدان من معايير البيانات الواسعة في الولايات المتحدة، وبمقدورهما جمع بيانات تمنحهما معرفة أوسع باحتياجات عملائهما أكثر من غالبية الشركات الأوروبية.

وأكد أنه في أقل من عامين سيكون هناك معيار تشريعي أوروبي موحد بشأن البيانات، "لتحقيق التوازن بين حماية البيانات والحق في استخدامها".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Apple CEO Tim Cook talks with former European Commissioner for Digital Agenda Neelie Kroes (unseen) of StartupDelta, at the opening day of the Startup Fest Europe in Amsterdam, the Netherlands, 24 May 2016. The Startup Fest Europe gathers international experts to discuss the latest innovations, products and services in all sorts of business fields from 24 to 28 May 2016.

رأى الرئيس التنفيذي لشركة آبل الأميركية تيم كوك في مقابلة صحفية أن قرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبة ضريبية قدرها 13 مليار يورو (14.5 مليار دولار) على آبل، “هراء سياسي”.

Published On 1/9/2016
bitcoin

تتجه اليابان المتأخرة في تبني ثورة التكنولوجيا المالية لتخفيف قيود الاستثمار بما قد يساعد في زيادة تحرير التدفقات الرأسمالية، في اقتصاد يقدر حجم الودائع النقدية للأفراد فيه بتسعة تريليونات دولار.

Published On 27/3/2016
ISTANBUL, TURKEY - MAY 26: (L-R) Alparslan Bayraktar, E.R.R.A Board Chairman, Klaus-Dieter Borchardt, Director at the European Commission's Directorate B on the Internal Energy Market, Susan Ackerman, Oregon Public Utility Commission Vice President, Hafez El-Salmawy, Egyptera Managing Director & MEDREG President, and Marie-José Nadeau, WEC Chair, attend the 6th World Forum on Energy Regulation in Istanbul, Turkey, on May 26, 2015. The World Forum on Energy Regulation is the world's foremost conference which was created as a cooperative effort by the world's main regional regulatory associations. It aims at providing a venue where energy regulators and other energy market stakeholders may discuss issues and experiences of common interest.

قالت رئيسة مجلس الطاقة العالمي إن تقدم التكنولوجيا المتسارع زاد من طلب الزبائن على استخدام الطاقة. كما أوضحت أن الشركات اضطرت إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيد.

Published On 26/5/2015
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة