أسعار الذهب تواصل رحلة الهبوط

انخفض سعر الذهب لليوم الثالث على التوالي أمس الجمعة متأثرا بارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي.

وتراجع سعر المعدن النفيس في العقود الأميركية الآجلة لشهر ديسمبر/كانون الأول بنحو سبعة دولارات ليستقر عند 1334.5 دولارا للأوقية.

وتأثرت العملة الأميركية بتصريحات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفدرالي تصب في صالح رفع الفائدة في الولايات المتحدة.

وارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بعد ما قال المسؤول بمجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) إريك روزنغرن إن المجلس يواجه مخاطر بشكل متزايد إذا انتظر لفترة أطول قبل رفع أسعار الفائدة مما ضغط على الذهب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بـ2.11% إلى 19.18 دولارا للأوقية، وهبط البلاتين بنحو 2% إلى 1061.35 دولارا للأوقية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

كشف محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي انقسام المسؤولين بشأن التوجه لرفع سعر الفائدة، وهو ما هبط بالدولار الأميركي لأدنى مستوى في سبعة أسابيع، وعزز أسعار الذهب.

أظهر تقرير مجلس الذهب العالمي أن الطلب الاستثماري على المعدن النفيس سجل هذا العام معدلا قياسيا فترة الشهور الستة الأولى، حيث اشترى المستثمرون 1064 طنا للتحوط من المخاطر السياسية والاقتصادية.

قرر مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي إبقاء أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، وخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي، وهو ما دفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها منذ نحو عامين.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة