سويفت تكشف سرقات جديدة وتحذر البنوك

Swift code bank logo is displayed on an iPhone 6s on top of Euro banknotes in this picture illustration made in Zenica, Bosnia and Herzegovina, January 26, 2016. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo TPX IMAGES OF THE DAY
سويفت حذرت البنوك من التراخي الأمني (رويترز)

كشفت مؤسسة "سويفت" للاتصالات المالية العالمية بين البنوك عن وقوع هجمات إلكترونية جديدة على البنوك الأعضاء بالمؤسسة، وحثتها على الامتثال للإجراءات الأمنية لأن التهديد "متواصل ومعقد".

وأفادت وكالة رويترز بأن سويفت أرسلت رسالة خاصة إلى البنوك الأعضاء أبلغتها فيها أن محاولات جديدة للسرقة الإلكترونية وقعت خلال الأشهر الأخيرة، وأن بعضها نجح.

وكانت المؤسسة قد أطلعت البنوك في يونيو/حزيران الماضي على سلسلة سابقة من الهجمات الإلكترونية جاءت بدورها بعد سرقة 81 مليون دولار من حساب بنك بنغلاديش المركزي في فبراير/شباط الماضي.

وذكرت سويفت في الرسالة أنه "تم اختراق بيئات الأعضاء وحدثت محاولات لاحقة لإرسال تعليمات دفع احتيالية. التهديد متواصل ومعقد وسوف يستمر". وأشارت المؤسسة التي تتخذ من بروكسل مقرا، إلى أن بعض ضحايا الهجمات الإلكترونية الجديدة خسروا أموالا، لكنها لم تذكر قيمة هذه الأموال أو عدد الهجمات الناجحة.

ولم تكشف أيضا عن هوية هذه البنوك، لكنها قالت إنها تختلف في الحجم والموقع الجغرافي وطرق التعامل عبر سويفت. وقالت الرسالة إن كل الضحايا اشتركوا في شيء واحد وهو ضعف الأمن، الذي استغله المهاجمون لاختراق شبكات محلية وإرسال رسائل احتيالية لطلب تحويلات مالية.

المصدر : رويترز