نظام جديد لإصدار التأشيرات السياحية في قطر

قطر تطوير نظام تأشيرات السفر السياحية
النظام الجديد لإصدار التأشيرات السياحية سيزيد من أعداد زوار قطر (الجزيرة)

وقعت الخطوط الجوية القطرية والهيئة العامة للسياحة ووزارة الداخلية اتفاقا مع شركة "في.أف.أس غلوبل"، يقضي بإنشاء نظام جديد لإصدار التأشيرات السياحية في غضون 48 ساعة.

وسيصبح بإمكان المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية والراغبين في زيارة قطر بهدف السياحة؛ الحصول على تأشيرة من خلال نظام إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، على أن يبدأ تطبيق هذا النظام في النصف الأول من العام المقبل.

ومن شأن هذه الخطوة أن تضاعف عدد مستخدمي الخطوط القطرية وزيادة أعداد السياح في البلاد الذين تجاوز عددهم خلال النصف الأول من العام الحالي 1.6 مليون زائر.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن إصدار التأشيرة السياحية ضمن النظام الجديد سيتم في غضون 48 ساعة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية.

وأضاف الباكر أن الخطوة تشكل محطة بارزة في مسيرة التزام "القطرية" بجعل الدوحة وجهة سياحة عالمية.

وأشار إلى أن التعديلات التي وضعت على التأشيرة ستساهم في دعم رؤية قطر حول دعوة واستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

Business and residential buildings are seen in Sisli district in Istanbul, Turkey May 6, 2016. REUTERS/Murad Sezer/File Photo

افتتحت الهيئة العامة للسياحة القطرية مكتبها التمثيلي الثامن في مدينة إسطنبول التركية، وقالت إنها ستعمل على جذب المزيد من السياح الأتراك إلى قطر.

Published On 8/8/2016
British Airways' new Airbus A380 arrives at a hanger after landing at Heathrow airport in London July 4, 2013. REUTERS/Paul Hackett/File Photo

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها زادت حصتها في مجموعة إنترناشونال إيرلاينز غروب (آي أي جي) المالكة للخطوط الجوية البريطانية إلى أكثر من 15%، مرجحة كذلك زيادة هذه الحصة مستقبلا.

Published On 18/5/2016
IMAGE DISTRIBUTED FOR QATAR AIRWAYS - A Qatar Airways 777-200 airplane lands, Tuesday, July 1, 2014 at Dallas-Fort Worth International Airport in Texas. The world’s 5-star airline launches non-stop service to DFW, making it the airline's 7th destination in the United States. The new destination opens multiple new options thanks to oneworld alliance. (Brandon Wade/AP Images for Qatar Airways)

قالت شركة بوينغ لصناعة الطائرات إن الخطوط الجوية القطرية وضعت اللمسات الأخيرة على طلبية لشراء 50 طائرة عريضة البدن من نوع 777 إكس قيمتها 18.9 مليار دولار وفقا لقائمة الأسعار.

Published On 16/7/2014
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة