السيسي يبحث مع تيريزا ماي استئناف الرحلات السياحية

مراقبة الأمتعة في مطار شرم الشيخ (أسوشيتد برس)
مراقبة الأمتعة في مطار شرم الشيخ (أسوشيتد برس)

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في اتصال هاتفي عودة الرحلات السياحية البريطانية إلى منتجع شرم الشيخ وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وقال بيان للسفارة البريطانية في القاهرة "تحدثت رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الرئيس المصري هاتفيا، وناقشا فصلا جديدا في العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ومصر".

وأكد السيسي أنه "يتطلع لفتح فصل جديد في العلاقات الثنائية، وتقوية التعاون في عدد من المجالات المختلفة بين البلدين"، مهنئا ماي على توليها مهام منصبها الجديد.

وفيما يتعلق بالحظر البريطاني للرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، قالت ماي إنها "تدرك آثار هذا الوقف بالنظر إلى أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري".

وبحسب البيان، أشادت رئيسة الوزراء البريطانية بجهود الحكومة المصرية لتحسين الأمن في مطار شرم الشيخ، قائلة إن "الحكومة ستستمر في العمل عن قرب مع الحكومة المصرية بشأن هذا الملف المهم".

وأشارت إلى أن بريطانيا هي "أكبر مستثمر أجنبي في مصر"، ووعدت بـ"تفعيل كل ما هو ممكن لدعم التوسع في الاقتصاد المصري والمزيد من الاستثمار".

وقد حظرت حكومتا بريطانيا وروسيا على شركات الطيران في الدولتين تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ، بسبب القلق بشأن أمن المطارات بعد تفجير طائرة ركاب روسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ في أكتوبر/تشرين الأول 2015، ومقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أكد وزير السياحة المصري يحيى راشد أنه يتحتم على بلاده أن تضاعف جهودها عشر مرات لإنعاش السياحة بعد سلسلة انتكاسات، آخرها سقوط الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران قبل بضعة أيام.

بلغت إيرادات السياحة في مصر خمسمئة مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري انخفاضا من 1.5 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي في ظل اضطرابات أمنية مستمرة.

قالت جمعية سياحية إيطالية إنها اتفقت مع شركاء بشأن "تعليق أنشطتها" في مصر خاصة برنامج السفر، حتى توضح القاهرة أبعاد حادث اختطاف ومقتل شاب إيطالي في البلاد مطلع العام الجاري.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة