المركزي التركي يخفض الفائدة وفق رؤية أردوغان

Turkish 10 lira banknotes are seen in this file photo illustration shot in Istanbul, Turkey, January 28, 2014. Turkey's parliamentary election will take place June 7. REUTERS/Murad Sezer/FilesGLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH "BUSINESS WEEK AHEAD JUNE 1" FOR ALL IMAGES
قرار خفض الفائدة يأتي رغم توقعات باحتمال خفض التصنيف التركي (رويترز)

خفض البنك المركزي التركي أسعار الفائدة للشهر السادس على التوالي، بعد أن دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرارا إلى توفير الائتمان منخفض التكلفة لتعزيز الأنشطة الاقتصادية.

وقال البنك المركزي اليوم الثلاثاء إنه خفض فائدة الإقراض لأجل ليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية لتصل إلى 8.5%.

وفي أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي، دعا أردوغان البنوك التجارية ألا تتبنى أسعار فائدة مرتفعة، وحذر الذين يسلكون "طريقا خاطئا" في هذا الشأن.

من جهة أخرى، قال نور الدين جانيكلي نائب رئيس الوزراء -عبر موقع تويتر- إن خفض الفائدة يعكس تحسن التوقعات الاقتصادية، وأضاف أن المركزي يواصل اتخاذ "قرارات حكيمة". ويأتي قرار خفض الفائدة برغم إشارة وكالات التصنيف الائتماني العالمية إلى احتمال خفض التصنيف التركي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أردوغان يلقي كلمة أمام مجلس المصدرين الأتراك في أغسطس آب 2016

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان البنوك من رفع أسعار الفائدة، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة، وتعهد باتخاذ إجراءات تعاقب البنوك التي “تسير في الاتجاه الخاطئ” فيما يتعلق بأسعار الفائدة.

Published On 11/8/2016
Putin Ardogan

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي إنه اتفق مع شركة رينيسانس هولدنغ التركية المتخصصة في الإنشاء والاستثمار على تعزيز التعاون، واستثمار ما يصل إلى أربعمئة مليون دولار في مشروعات مشتركة.

Published On 9/8/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة