السعودية تضع الصيغة النهائية "للتحول الوطني"

Saudi Arabia's Deputy Crown Prince Mohammed bin Salman chairs a meeting for the Council of Economic and Development Affairs, in Jeddah, Saudi Arabia June 5, 2016. Saudi Press Agency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
صورة وزعتها وكالة الأنباء السعودية للأمير محمد بن سلمان في اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية (رويترز)

رفع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في السعودية "برنامج التحول الوطني" -الذي يشمل خطوات عملية لتنويع مصادر الدخل- إلى مجلس الوزراء لإقراره.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن مجلس الشؤون الاقتصادية اجتمع مساء أمس الأحد في جدة برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وناقش "برنامج التحول الوطني المنبثق من رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

وأضافت الوكالة أن المجلس قرر رفع البرنامج "بصيغته النهائية إلى مجلس الوزراء للنظر في إقراره"، خلال جلسته الأسبوعية التي تعقد اليوم الاثنين.

وكان ابن سلمان قد أعلن في أبريل/نيسان الماضي رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل وخفض الاعتماد على النفط، في ظل أسعاره المتراجعة عالميا منذ منتصف عام 2014.

وبحسب نص الرؤية، يقوم برنامج التحول الوطني على "تحديد أولوياتنا الوطنية واقتراح المبادرات اللازمة لتحقيقها عبر شراكات مع القطاع الخاص وأسلوب إداري ومالي مبتكر، وعبر تحديد مبادرات نوعية بخطط تفصيلية ومؤشرات واضحة لقياس الأداء".

المصدر : وكالات