إيران تستأجر أراضي زراعية في العراق

Iranian Shi'ite pilgrims walk on a road after entering Iraq through Wasit province at the Iraq-Iran border crossing, December 8, 2014. An influx of Iranian pilgrims over the past few days is seen at the Iraq-Iran border crossing as they head towards Iraq's holy city of Kerbala to attend the holy Shi'ite ritual of Arbaeen, which falls 40 days after the holy day of Ashura. REUTERS/Jaafer Abed (IRAQ - Tags: RELIGION)
زوار إيرانيون يدخلون العراق من محافظة واسط في إحدى المناسبات الشيعية (رويترز)

قال مسؤول الشؤون العراقية في هيئة تنمية التجارة الإيرانية مهدي نجات نيا إن شركات إيرانية استأجرت مؤخرا أراضي زراعية في العراق.

وحسب تصريحاته لوكالة "إرنا" الإيرانية، استأجرت هذه الشركات الأراضي في محافظة واسط العراقية وبدأت تنتج فيها أنواعا عديدة من المنتجات الزراعية.

وأضاف نجات نيا أن الحكومة المركزية في بغداد تدعم هذه الشركات بهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في البلاد، ودعا المستثمرين الإيرانيين إلى اغتنام الفرصة ورفع مستوى استثماراتهم في السوق العراقية.

وفي ما يتعلق بفرض الحكومة العراقية حظرا على استيراد بعض المنتجات الزراعية من إيران، قال نجات نيا إن "العراق يقدم في كل عام على خطوات مماثلة، وذلك بهدف رفع الإنتاج المحلي".

المصدر : وكالة الأناضول