ارتفاع الليرة رغم هجوم إسطنبول وتراجع أسهم الطيران

A man counts banknote bills at a currency exchange booth in Istanbul, Turkey, 06 May 2016. The Turkish lira tumbled by 4.4 percent reaching 2.92 against the US dollar and 3.35 against the euro marking the worst drop since March 2015. Turkish Prime Minister Ahmet Davutoglu a day earlier announced that he will not run again for president of the ruling party, the Islamist Justice and Development Party, or AKP, during the extraordinary congress the party to be held on 22 Ma
مكتب صرافة في إسطنبول (الأوروبية)

تماسكت الليرة التركية في تعاملات اليوم الأربعاء وسجلت ارتفاعا بنحو 0.2% أمام الدولار، رغم الهجوم على مطار أتاتورك في إسطنبول أمس، كما تماسكت البورصة التركية ولم تسجل تغيرا يذكر، غير أن أسهم قطاع الطيران تراجعت.

وبلغ سعر الدولار في تداولات الصباح والظهيرة 2.89 ليرة تركية، مقارنة مع 2.91 ليرة أمس الثلاثاء. وعزت وكالة رويترز للأنباء تماسك العملة التركية إلى تطبيع أنقرة علاقاتها مع إسرائيل وروسيا؛ مما أدى إلى تحسن المعنويات.

واستقرت بورصة إسطنبول دون تغير يذكر، بينما انخفض سهم شركة الخطوط الجوية التركية بنسبة 2.2% في بداية التعاملات، وهبط سهم شركة تاف للمطارات التي تدير مطار أتاتورك في الشطر الأوروبي من إسطنبول بنحو 4%.

وانخفض سهم شركة بيغاسوس للطيران منخفض التكلفة -التي تستخدم مطار صبيحة في الشطر الآسيوي من إسطنبول- بأكثر من 1% في التعاملات الصباحية.

المصدر : رويترز