البنك الإسلامي يمول إعمار 260 منزلا بغزة

إعادة بناء أحد المنازل التي دمرت أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة في صيف 2014 (أسوشيتد برس)
إعادة بناء أحد المنازل التي دمرت أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة في صيف 2014 (أسوشيتد برس)

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا أنها حصلت على تمويل من البنك الإسلامي للتنمية، لإعادة بناء 260 منزلا دمرتها تماما الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014.

وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم أونروا إن الوكالة وقّعت أمس الاثنين اتفاقية جديدة مع البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 10 ملايين دولار، لتمويل بناء 260 منزلا مدمرا كليا.

وأوضح أن أونروا أوشكت على الانتهاء من بناء 1300 منزل من البيوت المدمرة تدميرا تاما.

وشنّت إسرائيل حربا على قطاع غزة في 7 يوليو/تموز 2014، أسفرت عن قتل 2320 فلسطينيا، وهدم 12 ألف وحدة سكنية هدما تاما، بينما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئيا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكنى.

في سياق آخر، قال أبو حسنة إن البنك الإسلامي للتنمية قدم أيضا تمويلا بقيمة 2.5 مليون دولار لتزويد المشافي والبلديات ومحطات المياه والصرف الصحي بالوقود.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

لم تنس السعادة التي غمرت الغزي عاطف الظاظا وأفراد عائلته بعد اختيارهم لإعادة إعمار منزلهم ظروف التشرد والمعاناة المؤلمة التي عاشوها منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة بأغسطس/آب العام الماضي.

وصف وزير خارجية لوكسمبورغ غزة، التي زارها اليوم الأحد، بأنها تمر بوضع كارثي. ودعا يان أسلبورن لتسريع إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية على القطاع، وحث الدول المانحة على الإيفاء بتعهداتها.

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إن الدوحة ستبدأ بتسليم أول إنجازاتها الفعلية على صعيد إعادة الإعمار عبر تسليمها 1600 فلسطيني شققهم بمدينة حمد بن خليفة آل ثاني.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة