العرب ينفقون 27 مليار دولار على العلاج بالخارج

مركز لزراعة نخاع العظم في بورتوريكو يشتهر باستقبال المرضى من أنحاء العالم (رويترز)
مركز لزراعة نخاع العظم في بورتوريكو يشتهر باستقبال المرضى من أنحاء العالم (رويترز)

قال رئيس المنظمة العربية للسياحة -التابعة لجامعة الدول العربية– بندر بن فهد آل فهيد إن الإنفاق العربي على السياحة العلاجية في الخارج يبلغ 27 مليار دولار سنويا.

وأضاف آل فهيد -في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء- أن هذه الأموال تتجه إلى الخارج على الرغم من وجود العناصر التي يمكن من خلالها إنفاق هذا المبلغ أو جزء كبير منه داخل العالم العربي "لكن البنية التحتية للسياحة العلاجية في العديد من الدول العربية ما تزال في حاجة إلى تطوير، وهو ما نحاول عمله الآن" وفق البيان.

ويعد الأردن مقصدا رئيسيا للسياحة العلاجية داخل العالم العربي، إلا أنه شهد تراجعا ملحوظا خلال العامين الماضيين، وفق تقرير نشرته صحيفة الدستور الأردنية اليوم الثلاثاء.

في سياق آخر، قال آل فهيد إن المنظمة العربية للسياحة تدرس حاليا تنفيذ برامج رحلات بحرية بين الدول العربية، تستغرق ما بين عشرة و14 يوما، للنهوض بالسياحة البحرية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية فوزي الحموري إن دخل سياحة العلاج في الأردن بلغ في العام الماضي قرابة 1.2 مليار دولار، وهو ما يشكل 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

تنطلق -اليوم الاثنين- في أبو ظبي فعاليات “القمة العالمية للسياحة الحلال” بمشاركة 42 دولة حول العالم بهدف الترويج لهذا النوع من السياحة الذي بدأ يستقطب استثمارات بمليارات الدولارات.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة