إنعاش السياحة بمصر يحتاج "عشرة أضعاف" الجهد

Souvenir vendors wait for tourists in front of the Giza pyramids on the outskirts of Cairo, Egypt, March 2, 2016. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
باعة تذكارات سياحية ينتظرون السائحين في منطقة أهرامات الجيزة (رويترز)

أكد وزير السياحة المصري يحيى راشد أنه يتحتم على بلاده أن تضاعف جهودها عشر مرات لإنعاش قطاع السياحة بعد سلسلة انتكاسات أحدثها سقوط الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران في البحر المتوسط قبل بضعة أيام.

وقال راشد -في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء أمس الأحد- إن "الجهود التي نحتاج أن نقوم بها ربما تكون أكثر مما كنا نخطط له بعشر مرات، لكننا نحتاج أن نركز على قدرتنا لعودة النشاط إلى مصر من أجل تغيير صورة مصر".

وشدد على أن حوادث الطائرات ليست مرتبطة ببعضها، معتبرا أن إدارة مصر للطيران للأزمات عززت الثقة في شركة الطيران المصرية. وأضاف أن من السابق لأوانه تقييم تأثير حادث الطائرة الذي وقع الخميس الماضي على السياحة.

وتابع قائلا "من المبكر تحديد ذلك، لكنني لا أفترض أننا سنشهد إلغاء حجوزات" مؤكدا أن "الناس تريد السفر بدرجة أكبر على طائرات مصر للطيران لأنهم يعرفوننا. أقصد أنها واحدة من أقدم شركات الطيران في العالم وتعلمون أن لها تاريخا من السلامة وحسن الضيافة".

وسقوط طائرة مصر للطيران هو ثالث حادث يضرب قطاع الطيران المصري في أقل من عام، بعد أن خطف مصري في مارس/آذار الماضي طائرة تابعة للشركة نفسها متجها إلى قبرص زاعما أنه يرتدي حزاما ناسفا اتضح فيما بعد أنه مزيف.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2015 سقطت طائرة ركاب روسية بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا. وقال تنظيم الدولة الإسلامية إنه فجر الطائرة بقنبلة تمكن من زرعها على متنها.

المصدر : رويترز