الاستثمار الأجنبي بتركيا تضاعف عشر مرات

Turkey's Transportation Minister Binali Yildirim speaks before a signing ceremony in Istanbul December 18, 2012. Turkey's Pegasus Airlines said on Tuesday it would finance its order of 75 Airbus medium-haul planes through Exim banks in Airbus shareholder countries. The Istanbul-based budget carrier earlier placed a firm order for 58 fuel-saving A320neo aircraft and 17 A321neo jets, which have a combined list price of $7.5 billion. The deal also includes options for a further 25 aircraft. REUTERS/Osman Orsal (TURKEY - Tags: TRANSPORT BUSINESS POLITICS)
وزير المواصلات التركي بن علي يلدرم (رويترز-أرشيف)

قال وزير المواصلات والملاحة البحرية التركي بن علي يلدرم إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي دخلت تركيا خلال الأعوام الـ13 الأخيرة، زادت عشرة أضعاف.

وجاء تصريح يلدرم -أحد المرشحين لخلافة رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو – خلال مراسم افتتاح ميناء "دبي بورت ياريمجا" في خليج إزميت بولاية قوجه إيلي المطلة على بحر مرمرة شمال غربي تركيا أمس الجمعة.

وأعرب الوزير التركي عن شكره لشركة "موانئ دبي العالمية" الإماراتية التي أشرفت على إنشاء الميناء، لاختيارها تركيا وجهة استثمارية.

وأوضح يلدرم أن قوجه إيلي أحد أهم الموانئ والمدن الصناعية في تركيا، مبينا في الوقت نفسه أن 37 مرفأ بخليج إزميت تشكل أكثر من 20% من حجم تجارة ونقل البلاد.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم إن شركته استخدمت أحدث أنواع التكنولوجيا في بناء الميناء، وأشار إلى أن الشركة تبحث عن استثمارات أخرى في تركيا.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Turkey's President Recep Tayyip Erdogan addresses his supporters in Malatya, Turkey, Saturday, May 7, 2016. Erdogan on Saturday again hit at Europe for demanding that his country reform its anti-terrorism legislation as part of a deal that would allow Turkish citizens visa-free travel in Europe. (Murat Cetinmuhurdar, Presidential Press Service, Pool via AP)

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تسير بخطى ثابتة نحو تأمين فرص عمل لمليون مواطن بنهاية العام، مشيرا إلى أن الأيدي العاملة في تركيا زادت إلى 29.5 مليونا.

Published On 8/5/2016
FILE - In this Monday, June 8, 2015, file photo, Turkish liras, euros and U.S. dollars are stacked at a currency exchange office in Istanbul, Turkey. Investors are now seeing the downside of one of 2015's hottest investing trends: Exchange-traded funds that invest in foreign stocks while trying to eliminate the threat of changing currency values. The dollar has been falling against other currencies, which gives a boost to traditional funds that don’t “hedge” against currency values. (AP Photo/Emrah Gurel, File)

باغت الرحيل المفاجئ لرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو -المعلن الخميس- المستثمرين، وأثار مخاوفهم في الأسواق التركية، في وقت لا تزال فيه الليرة تعاني من تبعات الاضطرابات السياسية.

Published On 6/5/2016
كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال افتتاح محطة "طوفان بيلي" الحرارية للطاقة الكهربائية، بولاية أضنة جنوب البلاد

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أوروبا والعالم إلى تقييم بلاده من خلال المنشآت الاقتصادية لا عبر الأحداث الإرهابية. وأضاف أن بلاده تسير نحو الدخول بين أكبر عشرة اقتصادات بالعالم.

Published On 24/4/2016
A general view of Terminal F at Sheremetyevo airport in Moscow July 12, 2013. REUTERS/Sergei Karpukhin

فازت شركة رونيسانس التركية في مناقصة إنشاء مبنى جديد للمسافرين في مطار شيريميتيفو بالعاصمة الروسية موسكو، وهو أكبر مطار في البلاد، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 630 مليون دولار.

Published On 18/3/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة