منظمات عالمية تدعو لدعم جهود إصلاح التمويل

(L-R) Roberto Azevedo (L), Director General of the World Trade Organization (WTO), Angel Gurria, Secretary General of the Organization for Economic Cooperation and Development (OECD), Jim Yong Kim (L) the President of the World Bank, German Chancellor Angela Merkel, Christine Lagarde, Managing Director of the International Monetary Fund (IMF) and Guy Ryder, Director General of the International Labour Organisation (ILO), take a walk during a meeting of the heads of international economy and finance organizations with at the Chancellery in Berlin, Germany, 05 April 2016.
أشادت المنظمات المالية بالجهود المبذولة لمضاعفة فرص العمل، ودعت إلى بذل المزيد من هذه الجهود (الأوروبية)

دعت كبرى المنظمات المالية والاقتصادية العالمية المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق الإصلاحات في مجال التمويل وزيادة النمو.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن اجتماع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رؤساء صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد والبنك الدولي جيم يونغ كيم، ومنظمة التجارة العالمية روبرتو أزيفيدو، ومنظمة العمل الدولية غاي ريدر، والأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أنغل غوريا، في مقر المستشارية بالعاصمة برلين.

وشددت المنظمات الاقتصادية العالمية على ضرورة مكافحة البطالة المنتشرة بين فئة الشباب من أجل إتاحة الفرصة لتحقيق المزيد من الإصلاحات الهيكلية.

وأشاد البيان بالجهود المبذولة لمضاعفة فرص العمل وزيادة الإنتاج، داعيا إلى بذل المزيد من هذه الجهود.

وخلال مؤتمر صحفي أعقب الاجتماع، دعت ميركل لاتباع الشفافية بالتعاملات المالية, في إشارة منها لوثائق بنما المسربة التي كشفت عن تورط العديد من الشركات والمشاهير والقادة  بالتهرب الضريبي.

الأسواق الناشئة
من ناحية أخرى، دفعت موجة خفض التصنيفات الائتمانية هذا العام تصنيفات دول الأسواق الناشئة إلى أدنى مستوياتها في ما يزيد على 14 عاما، في حين زاد عدد البلدان التي تواجه المزيد من الخفض إلى مستويات قياسية أيضا.

وأظهرت بيانات من وكالة ستاندرد آند بورز لـ التصنيف الائتماني أن خفض تصنيفات منتجي السلع الأولية، في الأشهر الأخيرة، دفع متوسط تصنيفات كبرى الدول التي تصدر أدوات دين بين الأسواق الناشئة إلى ما دون BB+ مسجلا أدنى مستوى له منذ 2002.

ومع خفض تصنيف 14 بلدا على مستوى العالم إلى جانب خفض النظرة المستقبلية لعدد كبير من البلدان الأخرى، فإن هذا يمثل واحدة من أشد موجات إجراءات التصنيف السلبية على الإطلاق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

صورة لتقرير ناريمان عثمان- مخيم الزعتري، الصورة5، المفرق - مخيم الزعتري للاجئين السوريين- الأردن- من أرشيف الصيف الماضي 2014، أوعية مصطفة أمام خزان الماء بانتظار أن يملأ بالماء ويحصل كل لاجئ على حصته.

قالت الأمم المتحدة إن هناك نحو 25 مليون شخص حول العالم بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة، بينما اقترح تقرير أممي “ضريبة” على المواصلات أو مباريات كرة القدم وغيرها لتوفير التمويلات اللازمة.

Published On 17/1/2016
Britain's Chancellor of the Exchequer George Osborne (R) speaks to U.S. Treasury Secretary, Jack Lew, as they, pose for a group photograph at the G7 Finance Ministers meeting in Aylesbury, southern England May 10, 2013. Many of the world's most powerful finance chiefs met at an English stately home on Friday to discuss if central banks can do more to bolster a fragile global recovery. REUTERS/Alastair Grant/Pool (BRITAIN - Tags: BUSINESS POLITICS)

كتب وزير الخزانة الأميركي جاك لو ووزير المالية البريطاني جورج أوزبورن في مقال أن الإصلاحات الهيكلية، وكذلك السياسة النقدية والمالية ينبغي أن تكون جزءا من أي إستراتيجية نمو عالمية.

Published On 9/2/2015
r_U.S. Federal Reserve Chairman Ben Bernanke delivers his speech during the Independent Community Bankers of America convention in Orlando, Florida March 20, 2010

حث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي بن برنانكي مجموعة العشرين على التعاون الوثيق بمجال الإصلاحات المالية، لضمان الاستقرار المالي. وطالبها بتعزيز النظام المالي الدولي لضمان تنظيم المؤسسات المالية من حيث رأس المال والسيولة والشفافية، واعتبر أن إصلاحات تتبناها العشرين ستكون قوية وفاعلة.

Published On 31/5/2010
US President Barack Obama gives an unscheduled press briefing at the White House in Washington, DC, on March 26, 2010. The United States and Russia concluded on March 26 a landmark nuclear arms treaty which imposes sweeping cuts on deployed Cold War-era nuclear warheads and missiles, the White House said. Obama and Russian President Dmitry Medvedev concluded the deal to replace the START nuclear treaty in a telephone call Friday and will sign the new pact in Prague

حث الرئيس الأميركي باراك أوباما دول مجموعة العشرين على الإسراع في تطبيق الإصلاحات المالية وتعزيز أوضاع المالية العامة، في رسالة نشرت الجمعة قبل اجتماع المجموعة على مستوى القمة المقرر في تورونتو بكندا الأسبوع المقبل.

Published On 18/6/2010
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة