إيرادات آبل تنخفض لأول مرة منذ 13 عاما

FILE - In this Friday, Sept. 25, 2015, file photo, people wait in front of the Apple store in Munich, before the worldwide launch of the iPhone 6s. On Tuesday, April 26, 2016, Apple reported that quarterly revenue fell for the first time in more than a decade, as iPhone sales fell compared with a year ago. That's putting more pressure on the world's most valuable public company to come up with its next big product. (AP Photo/Matthias Schrader, File)
زبائن يتجمعون أمام متجر لآبل في ميونيخ قبيل طرح آيفون-6 أس العام الماضي (أسوشيتد برس)

أعلنت آبل أن إيراداتها انخفضت لأول مرة منذ 13 عاما وسجلت أول انخفاض بمبيعات آيفون منذ إطلاق هذه الهواتف، وذلك مع تشبع الأسواق بمنتجاتها.

ووفق البيانات التي أعلنتها الشركة الأميركية أمس الثلاثاء، بلغت الإيرادات في الربع الثاني من عامها المالي (المنتهي يوم 26 مارس/آذار الماضي) 50.6 مليار دولار انخفاضا من 58 مليارا في الربع نفسه من العام الماضي.

وحققت آبل أرباحا صافية قدرها 10.5 مليارات دولار في الربع الثاني انخفاضا من 13.5 مليارا  في الربع نفسه من العام الماضي.

وقالت آبل إنها باعت 51.2 مليون هاتف آيفون في الربع الثاني من عامها المالي الحالي، انخفاضا من 61.2 مليونا في الربع نفسه من العام الماضي، لينتهي بذلك الصعود المذهل الذي شهدته الشركة منذ إطلاق هذه الهواتف قبل تسع سنوات.

وسجلت إيرادات الشركة من السوق الصينية انخفاضا بنسبة 26%، لكن آبل أكدت أنها ما زالت متفائلة بمبيعاتها في الصين وأنها ستواصل الاستثمار بقوة هناك.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

ذكر موقع ري كود للأخبار التقنية عن مصادر أن تويتر تعتزم تسريح موظفين اعتبارا من الأسبوع المقبل، ولم يتضح عدد المشمولين بالتسريح، الذي يأتي في وقت تراجع في أداء الشركة.

10/10/2015

قال موقع فيسبوك إن إيراداته بلغت 3.54 مليارات دولار في الربع الأول من العام الحالي، بزيادة 42% مقارنة بنفس الفترة من 2014. وتراجعت الأرباح بنسبة 20% على أساس سنوي.

23/4/2015
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة