تويوتا تستأنف تشغيل بعض مصانعها باليابان

استأنفت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية تشغيل بعض خطوط تجميع السيارات في أربعة مصانع لها في اليابان، بعد أن أوقفت تشغيل كل مصانعها هناك عقب سلسلة الزلازل التي ضربت جنوب غرب اليابان قبل نحو أسبوعين، مما أدى إلى نقص حاد في إمدادات مكونات السيارات اللازمة لتشغيل المصانع.

وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إلى أنها المرة الأولى التي تستأنف فيها شركة السيارات اليابانية تشغيل مصانعها المتوقفة عن العمل منذ الزلازل التي ضربت إقليمي كوماموتو وأويتا اليابانيين منتصف نيسان/أبريل الحالي.

يذكر أن المصانع الأربعة التي عادت إلى العمل تضم مصنعا في مدينة تويوتا بإقليم آيتشي وسط اليابان، ينتج الجيل الرابع من السيارة الهجين بريوس التي بدأ إنتاجها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت وزارة النقل اليابانية إن شركة تويوتا موتور كورب سوف تستدعي 648 ألف سيارة في اليابان بسبب مشكلة في الوسادة الهوائية، ويشمل الاستدعاء 1.62 مليون سيارة أخرى خارج اليابان.

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة “تويوتا موتور كورب” ستعلّق العمل في مصنعين بمدينة تيانجين الصينية لمدة ثلاثة أيام, وذلك بعد وقوع انفجارات ضخمة في مستودع للكيميائيات في المدينة.

أعلنت شركة تويوتا عن إنشاء شركة جديدة تحمل اسم “معهد بحوث تويوتا” بهدف تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجالين رئيسيين هما السيارات ذاتية القيادة والروبوت المنزلي.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة