سياحة قبرص تزدهر على حساب مصر وتونس وتركيا

A boy jumps into the sea at Protaras on the south-east tip of Cyprus, 12 September 2014. According to data from the Statistical Office surpassed one million tourist arrivals in Cyprus the three months of May, June and July. All visitors reached 1,065,288, while only tourists was 1,017,357.
قبرص استقبلت 2.65 مليون سائح في العام الماضي (الأوروبية)

سجلت قبرص ارتفاعا نسبته 40% في عدد السياح الوافدين خلال مارس/آذار الماضي، وهو ما يمهد الطريق لتسجيل سنة قياسية لهذه الجزيرة السياحية على حساب مصر وتونس وتركيا التي تضررت القطاعات السياحية فيها جراء الاضطرابات الأمنية.

وبلغ عدد السياح الواصلين إلى الجزيرة المتوسطية لقضاء عطلتهم في الشهر الماضي نحو 137 ألف سائح مقارنة بنحو 97.5 ألفا في الشهر نفسه من السنة الفائتة، أي بارتفاع نسبته 40.6%، وفق ما أظهرته بيانات رسمية أمس الاثنين.

وقالت منظمة السياحة القبرصية التابعة للدولة إن "الزيادة الكبيرة المسجلة في مارس/آذار تظهر في مرحلة مبكرة أن هذا العام سيسجل أكبر عدد من الوافدين في تاريخ السياحة القبرصية، ما لم يحدث شيء غير متوقع".

وأضافت أن "الربع الأول من السنة سجل ارتفاعا قويا نسبته 32.4% مقارنة بالربع الأول من عام 2015". ويرجع هذا الازدهار إلى زيادة كبيرة في تدفق السياح البريطانيين والألمان والروس. ويحجم الروس والبريطانيون خصوصا عن السفر إلى مصر منذ سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت قبرص قد استقبلت 2.65 مليون سائح عام 2015، وهو أكبر عدد تسجله منذ 14 عاما، وذلك بفضل انخفاض قيمة اليورو.

وعلى الرغم من أن سعر اليورو ارتفع هذا العام، يقول خبراء إن قبرص تجتذب مزيدا من السياح لأنه ينظر إليها باعتبارها وجهة آمنة في منطقة مضطربة عند مقارنتها بمصر وتركيا وتونس.

المصدر : الفرنسية