أرخص أسعار البنزين عالميا في الكويت

متوسط أسعار البنزين عالميا بلغ 96 سنتا أميركيا للتر (رويترز)
متوسط أسعار البنزين عالميا بلغ 96 سنتا أميركيا للتر (رويترز)
تصدرت الكويت قائمة أرخص أسعار البنزين في العالم حسب التقرير الأسبوعي لموقع غلوبال بترول برايسز، بعد أن فقدت فنزويلا هذا المركز الذي احتفظت به عشرين عاما.

وقال الموقع في التقرير الذي نشره الاثنين إن متوسط أسعار البنزين في أنحاء العالم بلغ 96 سنتا أميركيا للتر الواحد، غير أن هناك تفاوتا كبيرا بين الدول.

وبلغ سعر البنزين في الكويت 23 سنتا، في حين جاءت السعودية في المركز الثاني بسعر 25 سنتا، ثم تركمانستان بثلاثين سنتا، تليها الجزائر بسعر 31 سنتا.

واشتركت دولة قطر ودولة الإمارات في المركز الخامس بسعر 37 سنتا للتر البنزين، ثم جاءت بعد ذلك سلطنة عمان وماليزيا والإكوادور وكزاخستان وإيران.

وتراجعت فنزويلا إلى المركز الـ48 عالميا بسبب قرار الحكومة الفنزويلية منتصف الشهر الماضي بزيادة أسعار الوقود المدعوم بنسبة وصلت إلى 6000% لتخفيف الضغوط المالية على الحكومة في ظل انكماش عائدات النفط.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قالت وزارة الطاقة في دولة الإمارات إن الحكومة ستخفض أسعار البنزين المحلية اعتبارا من غد الثلاثاء مطلع مارس/آذار، في حين سترفع أسعار الديزل، مشيرة إلى تغير الأسعار العالمية.

نجح ناشطو الحراك المدني اللبناني بدعم من تلويح الهيئات النقابية بالإضراب العام في إرجاء مناقشة قضية زيادة رسوم الاستهلاك على البنزين في جلسة مجلس الوزراء الأربعاء.

ساهمت التصريحات الكويتية الأخيرة بشأن تحرير أسعار البنزين وإعادة تسعير الكهرباء والمياه تدريجيا على مدى ثلاث سنوات بخلق حالة من الإرباك في الشارع الكويتي الذي اعتبر الخطوة مضرة بمصالح المواطنين.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة