بنك التنمية الآسيوي يخفض توقعاته لنمو اقتصادات آسيا

The Asian Development Bank (ADB) logo is pictured at the steel fence at its headquarters in Mandaluyong, Metro Manila January 8, 2016. REUTERS/Erik De Castro
بنك التنمية الآسيوي توقع نمو الاقتصادات النامية في القارة بنسبة 5.7% هذا العام وفي 2017 (رويترز)

خفض بنك التنمية الآسيوي توقعاته لنمو الاقتصادات في الدول النامية بآسيا هذا العام، مشيرا إلى تأثيرات عالمية سلبية وآفاق أضعف للنمو في الصين.

وقال كبير خبراء الاقتصاد في البنك شانغ جين ووي في تقرير إن "النمو المعتدل للصين والتعافي المتفاوت يحدان من النمو بشكل عام في آسيا".

وأضاف "رغم هذه الضغوط فإن المنطقة ستواصل المساهمة بنحو 60% من إجمالي النمو العالمي، ونظرا لأن آسيا تمثل أكثر من ربع إجمالي الناتج المحلي للعالم فإن استمرار التباطؤ فيها يهدد بتدمير التعافي الهش للاقتصاد العالمي".

وذكر البنك أن الاقتصادات النامية في القارة من المتوقع أن تنمو بنسبة 5.7% هذا العام وفي 2017.

وفي تقديراته السابقة التي أصدرها في ديسمبر/كانون الأول الماضي توقع البنك نموا قدره 6.0% للمنطقة في 2016. وسجلت المنطقة -التي تشمل 45 دولة في آسيا والمحيط الهادي- نموا بلغ 5.9% العام الماضي.

وقال البنك إن النمو في الصين -صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم- سيتباطأ إلى 6.5% هذا العام من 6.9% في 2015 الذي كان أضعف نمو في ربع قرن. كما توقع استمرار تباطؤ النمو ليسجل 6.3% في 2017.

ومشيرا إلى النمو في الهند قال البنك إنه سيتراجع إلى 7.4% هذا العام من 7.6% في 2015 وقد يتعافى إلى 7.8% في 2017.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

International Monetary Fund Managing Director Christine Lagarde (L) shakes hands with Prime Minister of India Narendra Modi (C) and India’s Finance Minister Arun Jaitley (C) after her opeing remarks at the 'Advancing Asia, Investing for the Future' conference watched by Prime Minister of India Narendra Modi (C) and India’s Finance Minister Arun Jaitley (R) at the Taj Palace Hotel in New Delhi, India, 12 March 2016. The three-days conference is held from 11 to 13 March.

أكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن آسيا هي “المنطقة الأكثر حيوية بالعالم” وأن الإصلاحات الهيكلية فيها ضرورية، نظرا إلى تأثيرها المتزايد بالاقتصاد الدولي.

Published On 12/3/2016
A truck loaded with containers leaves a port in Qingdao in east China's Shandong province Sunday, June 8, 2014. China says its export growth accelerated in May but imports dipped in a mixed sign for the world's second-biggest economy. Data released by the General Administration of Customs on Sunday showed exports rose 7 percent in dollar terms, up from a 0.9 percent increase in April and rather large slump in February and March. (AP Photo) CHINA OUT

خفض البنك الدولي توقعاته لنمو اقتصادات شرق آسيا والهادي للعامين الحالي والمقبل، وعزا البنك الخفض إلى مخاطر تباطؤ نمو الصين وانخفاض أسعار السلع الأولية، والآثار المحتملة لرفع الفائدة بأميركا.

Published On 5/10/2015
epa03972689 A Shanghai Airlines Boeing 737-800 passenger jet takes off from the

تتوقع بوينغ الأميركية – أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم- أن تحرك منطقة آسيا والمحيط الهادئ نصف النمو تقريبا في صناعة النقل الجوي العالمية على مدى العشرين عاما القادمة، لكنها تراقب العملات المحلية لتقييم قدرات شركات الطيران على الوفاء بالطلبيات.

Published On 11/2/2014
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة