عُمان تعتزم حضور اجتماع منتجي النفط بالدوحة

اتفاق المنتجين في الدوحة في الشهر الماضي حول تجميد الإنتاج دفع بالأسعار إلى أكثر من 40 دولارا للبرميل (رويترز)
اتفاق المنتجين في الدوحة في الشهر الماضي حول تجميد الإنتاج دفع بالأسعار إلى أكثر من 40 دولارا للبرميل (رويترز)
قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي إن بلاده تعتزم حضور اجتماع لمنتجي النفط يعقد بـقطر  في 17 أبريل/نيسان لمناقشة اتفاق عالمي لتجميد سقف إنتاج الخام لدعم الأسعار.

ويجتمع منتجو النفط الأعضاء في منظمة أوبك ومن خارج المنظمة في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل بعد التوصل إلى اتفاق أولي في فبراير/ شباط الماضي بين السعودية وقطر وفنزويلا وروسيا غير العضو في أوبك.

وفي أسواق النفط ارفعت أسعار النفط قليلا من مستويات الأسبوع الماضي لكن محللين قالوا إن التجار قد يؤخرون أي عمليات شراء كبيرة إلى أن يجتمع المنتجون في الدوحة.

يشار إلى أن اتفاق المنتجين في الدوحة في الشهر الماضي حول تجميد الإنتاج دفع بالأسعار إلى أكثر من 40 دولارا للبرميل بعد هبوطها في أول العام الحالي إلى أقل من 30 دولارا للبرميل.

وسجل اليوم في آسيا سعر برميل نفط تكساس ارتفاعا بنسبة 1.27% إلى 39.96 دولارا، وزاد سعر خام برنت الأوروبي بـ1.11% إلى 40.89 دولارا.

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو أن الدبلوماسية النفطية قد أعطت بعض الأمل في إنعاش السوق النفطية، خاصة بعد اجتماع وزيري نفط كل من السعودية وروسيا في الدوحة أمس الثلاثاء بحضور الوزيرين القطري والفنزويلي.

بدأ في العاصمة الإيرانية طهران ظهر اليوم الأربعاء اجتماع رباعي لوزراء النفط من قطر وإيران والعراق وفنزويلا، لبحث تجميد معدلات إنتاج النفط عند مستويات يناير/كانون الثاني الماضي بهدف تعزيز الأسعار.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة