أثرياء إيران يستعدون لغزو عقارات لندن

الاستثمارات الإيرانية تستهدف مناطق راقية في العاصمة البريطانية (رويترز)
الاستثمارات الإيرانية تستهدف مناطق راقية في العاصمة البريطانية (رويترز)

كشف تقرير أعدته وكالة روكستون العقارية أن أثرياء إيران يعتزمون استثمار 8.5 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس إلى العشر المقبلة في عقارات خارج البلاد، وأن لندن ستكون هدفهم الرئيسي على الأرجح، وذلك بعد رفع العقوبات الغربية عن طهران.

وبحسب الوكالة، فإن من المتوقع أن يرتفع عدد الإيرانيين الراغبين في شراء منازل في لندن بنسبة 25% على مدى العامين المقبلين، وأضافت أن أغلب المشترين يعتزمون إنفاق مبلغ يتراوح بين 1.4 مليون دولار و42 مليون دولار لشراء منزل في أحياء راقية في العاصمة البريطانية.

وأوضحت روكستون أن هناك أربع فئات من الإيرانيين تعتزم القيام بهذه الاستثمارات في لندن، وهم الأفراد، والمستثمرون المحترفون، والشركات الخاصة، والكيانات شبه الحكومية أو صناديق الثروة السيادية.

وبحسب التقرير، فإن الاستثمارات الإيرانية المتوقعة في العقارات تستهدف أيضا دبي وسويسرا وألمانيا وجنوب فرنسا.

المصدر : إندبندنت + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تشهد المنطقة الحدودية بين ماليزيا وسنغافورة والمعروفة باسم منطقة "إسكندر" حاليا رواجا عقاريا بفضل مشاريع تضم مئات الآلاف من الوحدات السكنية تقوم بتنفيذها شركات إقليمية وعالمية.

توقع خبراء اقتصاديون ورجال أعمال أن يتصاعد الإقبال العربي على الاستثمار بسوق العقار التركي متأثرا بالمؤشرات الإيجابية المتعلقة باستقرار الاقتصاد والمشاريع العملاقة، والسياسات التشجيعية الحكومية، وانخفاض سعر صرف الليرة التركية.

سيصبح صندوق الثروة السيادي القطري (جهاز قطر للاستثمار) المالك الوحيد لمشروع بورتا نوفا العقاري الفاخر في ميلانو، والذي تبلغ قيمته السوقية ملياري يورو (2.25 مليار دولار).

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة