الغش الإلكتروني يكلف بريطانيا 39 مليار دولار سنويا

قالت صحف بريطانية إن الغش الإلكتروني يكلف الاقتصاد البريطاني نحو 27 مليار جنيه إسترليني (39.17 مليار دولار) سنويا على الأقل.

وذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن الكشف عن هذه الجرائم يثير مخاوف من إخفاق الشرطة في عمليات مكافحة الغش الإلكتروني.

وكشف تحقيق أجرته الصحيفة أن موقعا على الإنترنت، ويسمى "بيست فاليد سي سي"، متخصص في سرقة البيانات البنكية، وبدأ تشغيله بشكل علني منذ يونيو/حزيران الماضي على الأقل دون أن ترصده أجهزة الأمن.

وقالت صحف بريطانية إن بيانات بنكية لأكثر من مليون شخص في بريطانيا والعالم معروضة للبيع على الإنترنت في مواقع مفتوحة وبمقابل زهيد لا يتعدى أربعة دولارات.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن "مجرمين" يعرضون بيانات بطاقات ائتمانية للبيع في مواقع على الإنترنت في سوق وصفتها بالأكبر والأكثر جرأة من نوعها.

ويتضمن أحد تلك المواقع بيانات شخصية مسروقة من أحد كبار مستشاري الملكة إليزابيث ومن محامين وموظفي بنوك وأطباء وغيرهم.

المصدر : الجزيرة + الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

أعلن النائب العام لمدينة نيويورك أمس الجمعة عن إنشاء مكتب جديد للمحاكمات الخاصة بالجرائم المالية الواسعة النطاق، وسيتصدى المكتب لجرائم المؤسسات المالية والأوراق المالية والصناديق الاستثمارية وعمليات غسل الأموال والجرائم الضريبية والغش العقاري والاحتيال على شركات التأمين.

18/1/2014

يعتزم لبنان خفض أسعار الإنترنت وزيادة سرعته بعد خفض أسعار مكالمات الهواتف الأرضية والمحمولة بهدف زيادة الاستهلاك، ولم يحدد وزير الاتصالات اللبناني قيمة أو موعدا لخفض الأسعار.

15/4/2014

اقترح الاتحاد الأوروبي وضع سقف للرسوم على البطاقات المصرفية رافضا حجج شركات تزويد تلك الخدمات مثل ماستركارد بأن العملاء سيضطرون في نهاية المطاف إلى دفع المزيد.

25/7/2013

قدر مجلس أصحاب العلامات التجارية بمنطقة الخليج حجم التقليد التجاري دوليا بنحو 800 مليار دولار إلى تريليون دولار سنويا، مما يمثل 7% من التجارة العالمية. وتعد البلدان البترولية التي تتمتع بدخول مرتفعة، أرضية خصبة لانتعاش تجارة السلع المقلدة المستوردة.

15/1/2012
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة