استثمار ياباني مزمع بالتعاون مع ترمب

U.S. President-elect Donald Trump and Softbank CEO Masayoshi Son speak to the press after meeting at Trump Tower in Manhattan, New York City, U.S., December 6, 2016. REUTERS/Brendan McDermid TPX IMAGES OF THE DAY
ترمب مع الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك لدى الإعلان عن خطة الاستثمار (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب أن مجموعة "سوفت بنك" اليابانية للاتصالات والإنترنت تنوي استثمار خمسين مليار دولار بمشروعات بالولايات المتحدة وخلق خمسين ألف فرصة عمل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن هذه الأموال ستأتي من صندوق استثماري بقيمة مئة مليار دولار يعكف الرئيس التنفيذي لـ"سوفت بنك" ماسايوشي سون على إنشائه مع صندوق الثروة السيادي للسعودية وشركاء آخرين محتملين.

وأدلى ترمب بهذا الإعلان أمس الثلاثاء في ردهة "برج ترمب" في مانهاتن حيث التقى سون. و"سوفت بنك" التي يقودها سون هي شركة متعددة الأنشطة تملك حصصا في شركة الاتصالات الأميركية "سبرنت" ومجموعة "علي بابا" الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية وشركات أخرى.

وقال ترمب إن سون "وافق للتو على استثمار خمسين مليار دولار في الولايات المتحدة وخلق خمسين ألف فرصة عمل". وفي وقت لاحق قال ترمب في تغريدة على تويتر "هو ما كان ليفعل هذا مطلقا لو أننا لم نفز بالانتخابات".

وأكد سون للصحفيين نية المجموعة استثمار هذا المبلغ، وأوضح أن خلق فرص العمل سيتم عن طريق الاستثمار في شركات جديدة بالولايات المتحدة.

المصدر : رويترز