المستثمرون يلوذون بالذهب بعد فوز ترامب

سعر أوقية الذهب بلغ اليوم 1337 دولارا ثم تراجع تدريجيا (رويترز)
سعر أوقية الذهب بلغ اليوم 1337 دولارا ثم تراجع تدريجيا (رويترز)
قفزت أسعار الذهب بنحو 5% اليوم الأربعاء مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا بعد فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة، وهو ما أدى إلى هبوط الأسهم والدولار.

وتجاوز سعر الذهب في المعاملات الفورية اليوم 1337 دولارا للأوقية بزيادة نحو 5% عن جلسة التداول السابقة، ليسجل أعلى مستوياته في ستة أسابيع. والأوقية الواحدة تساوي نحو 28 غراما.

وتقلصت ارتفاعات الذهب في وقت لاحق بعد أن ألقى ترامب خطاب انتصار وصف بالمعتدل، لكن المعدن النفيس ظل مرتفعا بأكثر من 2% وفوق حاجز 1300 دولار للأوقية.

ويلتمس المستثمرون الأمان في الذهب بسبب المخاوف التي تثيرها مواقف ترامب الخلافية بشأن التجارة العالمية وغيرها من المسائل الاقتصادية.

وكانت آخر مرة سجل فيها الذهب ارتفاعا مماثلا في الأشهر الأخيرة عند تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تذبذبت أسعار الذهب بعد أن ألمح الاحتياطي الفدرالي الأميركي إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل، لكن المعدن النفيس ظل متألقا باعتباره ملاذا آمنا للمستثمرين مع اقتراب الانتخابات الأميركية.

أظهر تقرير مجلس الذهب العالمي أن الطلب الاستثماري على المعدن النفيس سجل هذا العام معدلا قياسيا فترة الشهور الستة الأولى، حيث اشترى المستثمرون 1064 طنا للتحوط من المخاطر السياسية والاقتصادية.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة