الإمارات تفتتح محطات للطاقة الشمسية بموريتانيا

صورة من محطة أخرى للطاقة الشمسية في موريتانيا افتتحتها الشركة الإماراتية عام 2013 (الجزيرة)
صورة من محطة أخرى للطاقة الشمسية في موريتانيا افتتحتها الشركة الإماراتية عام 2013 (الجزيرة)
أعلنت شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) عن تدشين ثماني محطات جديدة للطاقة الشمسية في موريتانيا بقدرة إجمالية 16.6 ميغاواط، بالتعاون مع الشركة الموريتانية للكهرباء.
 
وافتتح الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز هذه المحطات أمس الأحد بالتزامن مع يوم استقلال موريتانيا، وفق ما جاء في بيان الشركة الإماراتية، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للتنمية" ذراع الاستثمار لحكومة أبو ظبي.
 
وقال البيان إن المحطات الجديدة تضاعف مساهمة دولة الإمارات في الناتج الإجمالي للطاقة النظيفة في موريتانيا لتصل إلى 31.6 ميغاواط.
 
وتتطلع موريتانيا إلى جانب عدة دول في هذه المنطقة لزيادة حصة الطاقة المتجددة في تركيبة الطاقة. وتعتمد موريتانيا بشكل واسع على الوقود الأحفوري المستورد، الذي تشتريه بعقود ثابتة، لتوفير الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء وتشغيل وسائل النقل.
المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قالت وكالة بلومبرغ إن شركتين عرضتا بناء محطة للطاقة الشمسية بأبو ظبي بأقل تكلفة على الإطلاق، وهو ما يعكس تراجع تكاليف الخلايا الكهروضوئية وانخفاض تكاليف التمويل لمشروعات الطاقة النظيفة.

يسعى المغرب لتركيب أجهزة إضاءة اقتصادية وأخرى تعمل بالطاقة الشمسية بأكثر من مئة مسجد قبل نهاية العام، وتخطط لتعميم ذلك على 15 ألف مسجد، أي 30% من مجموع مساجد البلاد.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة