الدولار يزداد قوة أمام شتى العملات

Clerks examine 100 US dollar bills at the headquarters of Korea Exchange Bank (KEB) Hana Bank in Seoul, South Korea, 02 May 2016. Daily foreign exchange turnover by South Korean banks hit a new quarterly high of 52.99 billion US dollar in the first three months of the year, partly due to an increase in non-deliverable forward trading, according to the Bank of Korea. EPA/YONHAP SOUTH KOREA OUT
الدولار يرتفع عالميا مع توقعات رفع الفائدة الأميركية (الأوروبية)


واصل الدولار الأميركي ارتفاعه أمام شتى العملات بعد مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية الجيدة
في الولايات المتحدة التي قد تمهد الطريق لرفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل.

وخلال تعاملات اليوم الخميس ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية- إلى 102 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ نحو 14 عاما.

وقفز الدولار اليوم أمام اليورو متجاوزا المزيد من مستويات الذروة التي سجلها أمام هذه العملة الأوروبية العام الماضي. وبلغ سعر اليورو 1.05 دولار.

وسجل الدولار أعلى مستوى في ثمانية أشهر أمام الين الياباني، كما ارتفعت العملة الأميركية الليلة الماضية إلى مستويات قياسية أمام عدد من عملات الاقتصادات الناهضة ومن بينها الروبية الهندية والليرة التركية واليوان الصيني.

وقد صدرت أمس الأربعاء بيانات اقتصادية جيدة في الولايات المتحدة قد تشجع مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأظهرت البيانات زيادة الطلب على الآلات والمعدات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كما أظهرت ارتفاع معنويات المستهلك الأميركي في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، الذي انتخب الأميركيون فيه دونالد ترمب رئيسا للبلاد. وارتفعت الأسهم الأميركية أمس إلى مستويات قياسية.

المصدر : رويترز