بيجو ستستغني عن أكثر من ألفي موظف

An employee works on a van as it moves along the assembly line at Peugeot Citroen PSA Sevelnord carmaker factory in Hordain, northern France, March 30, 2016. REUTERS/Pascal Rossignol
عدد العاملين في بيجو بفرنسا يتجاوز 78 ألف عامل (رويترز)

قالت إذاعة "فرانس إنفو" نقلا عن وثائق داخلية إن شركة بيجو ستروين الفرنسية للسيارات تخطط للاستغناء عن أكثر من ألفي موظف يمثلون نحو 3% من قوتها العاملة في فرنسا العام المقبل.

وأوضحت الإذاعة أن الخطة ستجمع بين التقاعد المبكر والاستقالة الطوعية المرتبطة بحوافز مالية، بهدف إلغاء 2133 وظيفة في فرنسا.

وقالت إدارة الشركة في الوثائق الداخلية إن حالة الضبابية المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتراجع مبيعات السيارات العاملة بالديزل يعنيان أن بيجو ستروين يجب أن تكون "حذرة"، وفق ما نقلته "فرانس إنفو".

ويبلغ عدد العاملين في بيجو ستروين بفرنسا أكثر من 78 ألف عامل، حسب بيانات الشركة في نهاية عام 2015، ويشمل هذا العدد الوظائف في شركة "فوريسيا" التي تورد لبيجو ستروين أجزاء من السيارات.

وذكرت إذاعة "فرانس إنفو" أن بيجو ستروين ألغت 17 ألف وظيفة منذ مطلع عام 2013.

من جانب آخر، قال عضو اتحاد العمال الفرنسي في "بيجو ستروين" جان بيير ميرسييه لإذاعة "آر تي أل" اليوم الاثنين إن "بيجو ستروين تستعد لرابع خطة لخفض الوظائف، إنها فضيحة حقيقية".

ومنذ نجاتها من الإفلاس في عام 2014 في عملية مالية دعمتها الحكومة تعهدت بيجو ستروين بخفض تكاليف العمالة وتقليص مجموعة طرزها بقصد استعادة الربحية، وتحسنت أوضاع الشركة مؤخرا حيث سجلت أرباحا في النصف الأول من العام الجاري.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

The Peugeot logo is seen on the new Peugeot Expert van during a show at Peugeot Citroen PSA Sevelnord carmaker factory in Hordain, northern France, March 30, 2016. REUTERS/Pascal Rossignol

قالت شركة “بيجو سيتروين” الفرنسية لصناعة السيارات -اليوم الخميس- إنها دخلت في شراكة مع شركة أميركية ناشئة متخصصة في الطباعة المجسمة، بهدف خفض تكاليف إنتاج هياكل السيارات ومكوناتها.

Published On 15/9/2016
Iranian-made cars are seen in a parking at carmaker Iran Khodro, west of Tehran February 6, 2016. REUTERS/Raheb Homavandi/TIMA ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY.

قالت أكبر شركة لصناعة السيارات في إيران إن شركة بيجو ستروين الفرنسية ستدفع لإيران أكثر من 446 مليون دولار تعويضا عن خسائر نتجت عن انسحابها من البلاد بسبب العقوبات.

Published On 8/2/2016
Iranian President Hassan Rouhani (C), french prime minister Manuel Valls (L) and French employers' association, MEDEF, president Pierre Gattaz (R) during a business meeting in Paris 28 January 2016. Rouhani is making the first state visit to Europe by an Iranian president in sixteen years following the lifting of sanctions against his country.

أبرمت شركات فرنسية كبرى أبرزها إيرباص وبيجو اتفاقات مع إيران أثناء زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لفرنسا التي تختتم اليوم الخميس والتي أكد فيها ترحيب بلاده بالمستثمرين الأجانب.

Published On 28/1/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة