الاحتلال يحظر منتجات فلسطينية في القدس

سبق أن منعت إسرائيل شركات فلسطينية من نقل منتجاتها إلى أسواق القدس في مارس/آذار الماضي (الأناضول)
سبق أن منعت إسرائيل شركات فلسطينية من نقل منتجاتها إلى أسواق القدس في مارس/آذار الماضي (الأناضول)

قالت شركات فلسطينية في الضفة الغربية إن إسرائيل منعتها مجددا من تسويق منتجاتها الغذائية داخل الأسواق العربية بمدينة القدس المحتلة.

وقال ممثلون لهذه الشركات التي تنتج الألبان واللحوم المطبوخة إن الإدارة المدنية الإسرائيلية أرسلت إليها إخطارات بهذا الحظر الذي دخل حيز التنفيذ أمس الأول السبت.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية نصر فتياني إن القرار الإسرائيلي الصادر نهاية الأسبوع الماضي يجب أن يقابله قرار فلسطيني مماثل بمنع شركات ألبان ولحوم إسرائيلية من تسويق منتجاتها في السوق الفلسطينية.

وسبق أن أعلنت إسرائيل في منتصف مارس/آذار الماضي منع خمس شركات فلسطينية تنتج الألبان واللحوم المطبوخة من تسويق منتجاتها داخل الأسواق العربية في القدس، ثم قضت محكمة إسرائيلية بتعليق هذا القرار.

وبررت إسرائيل الحظر في مارس/آذار الماضي بعدم مطابقة مواصفات التصنيع الفلسطينية للمعايير الإسرائيلية المعمول بها في مدينة القدس.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أظهر تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) أن الاقتصاد الفلسطيني كان سيصير بمثلي حجمه الحالي على الأقل لولا الاحتلال الإسرائيلي الذي يحرم الفلسطينيين من حقهم الإنساني بالتنمية.

7/9/2016

بلغ عجز التجارة الفلسطينية مع إسرائيل في النصف الأول من العام الجاري 938 مليون دولار، بانخفاض نسبته 4.9% عن النصف الأول من العام الماضي، بحسب تقرير للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

25/8/2016
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة