السياحة بمصر تتهاوى منذ حادث الطائرة الروسية

FILE - In this Monday, April 21, 2008 file photo, tourists wait for their flight, as an Egyptair plane is seen, background, at a waiting hall in Cairo's international airport in Egypt. Egypt's civil aviation minister says he is replacing EgyptAir's chairman in a bid to return the company to profitability, after it accumulated over a billion dollars in losses since the 2011 uprising that toppled longtime autocrat Hosni Mubarak. (AP Photo/Amr Nabil, File)
مصر لم تعد تستقبل سياحا بريطانيين (أسوشيتد برس-أرشيف)

ذكر تقرير نُشر بالصحافة بريطانية أن عدد السياح القادمين إلى مصر انخفض بأكثر من 85% منذ سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف أن عائدات السياحة انخفضت بأكثر من 177 مليون دولار شهريا مع استمرار تعليق الرحلات الجوية البريطانية إلى منتجع شرم الشيخ، مشيرا إلى أن بريطانيا وروسيا ما زالتا تحذران مواطنيهما من السفر إلى هناك، بالرغم من نفي الحكومة المصرية وجود أي مخاطر أمنية.

وأوضح التقرير أن المنتجع المصري يعيش أزمة بسبب غياب السياح البريطانيين، وأن الفنادق وكافة الأنشطة التجارية بالمدينة ما زالت تعاني من تبعات حادث الطائرة حتى الآن.

وقد سقطت طائرة الركاب الروسية نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد بضع وعشرين دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وهو ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن إسقاط الطائرة باستخدام عبوة ناسفة قال إنه هربها إلى داخل الطائرة مستغلا ثغرة أمنية.

وأعلن وزير السياحة المصري هشام زعزوع في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن بلاده اختارت شركة عالمية لمراجعة الوضع الأمني في مطاراتها، لكن القاهرة تحجم حتى الآن عن القول إن الطائرة الروسية سقطت بفعل انفجار قنبلة على متنها، وهو ما تؤكده موسكو ولندن.

المصدر : الجزيرة + الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

Egyptians security officials screen luggage as passengers check in at Sharm el-Sheikh Airport in south Sinai, Egypt, Monday, Nov. 9, 2015. Airbus executives say they are confident in the safety of the A321 that crashed in Egypt’s Sinai Peninsula, killing all 224 people onboard. The passenger jet, operated by Russia’s Metrojet air carrier, crashed on Oct. 31 nearly 30 minutes after it took off from the Red Sea resort of Sharm el-Sheikh headed to St.Petersburg. (AP Photo/Ahmed Abd El-Latif)

أعلن وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن مصر اختارت شركة “كنترول ريسكس” العالمية لمراجعة الوضع الأمني في مطاراتها، بعد أكثر من خمسين يوما على سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء.

Published On 22/12/2015
موسكو تميل إلى أن عاملا خارجيا أسقط الطائرة

كانت السياحة بشرم الشيخ تتجه للانتعاش مرة أخرى بعد سنوات من الاضطراب السياسي, وتوافدت عليها أعداد كبيرة جدا من الروس الذين يستمتعون بأشعة الشمس على شواطئ المنتجع قبل حادثة الطائرة.

Published On 10/11/2015
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة