إغلاقات جديدة للمنصات الأميركية مع هبوط النفط

FILE - This June 12, 2014 file photo shows an oil rig and pumps in Watford City, N.D. State data shows the number of rigs drilling in North Dakota's oil patch has dropped below 60 for the first time since 2009. Fifty-nine rigs were operating in western North Dakota's oil-producing region on Monday, Jan. 4, 2016. That's down from 171 rigs on the same day one year ago due to slumping oil prices. (AP Photo/Charles Rex Arbogast, File)
عدد منصات الحفر الأميركية يبلغ حاليا 516 منصة (أسوشيتد برس-أرشيف)

خفضت شركات الطاقة الأميركية عدد منصات النفط العاملة للأسبوع السابع خلال الأسابيع الثمانية الماضية، مع هبوط أسعار النفط العالمية إلى نحو 32 دولارا للبرميل.

وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية في تقريرها الذي يحظى بمتابعة واسعة، إن شركات الحفر أوقفت عشرين منصة عن العمل في الأسبوع الذي انتهي يوم 8 يناير/كانون الثاني الجاري، لينخفض العدد الإجمالي للمنصات إلى 516 منصة، وهو الأقل منذ أبريل/نيسان 2010 على الأقل.

وبلغ عدد المنصات العاملة في الأسبوع نفسه من العام الماضي 1421 منصة.

وذكرت بيكر هيوز أن شركات النفط الأميركية أوقفت 963 منصة إجمالا في 2015، وهو أول خفض سنوي لعدد المنصات منذ عام 2002، والأكبر سنويا منذ عام 1988 على الأقل.

وسجلت أسعار النفط العالمية انخفاضا كبيرا على مدى الأسبوع الماضي، ولامست يوم الخميس مستويات هي الأدنى في نحو 12 عاما، بسبب استمرار تخمة السوق وتصاعد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني.

المصدر : رويترز