تعافي الدولار بعد هبوط حاد وصعود الإسترليني

ارتفع الدولار الأربعاء بعدما سجل أكبر هبوط له خلال شهر في الجلسة السابقة (الفرنسية)
ارتفع الدولار الأربعاء بعدما سجل أكبر هبوط له خلال شهر في الجلسة السابقة (الفرنسية)

ارتفع الدولار الأربعاء بعدما سجل أكبر هبوط له خلال شهر في الجلسة السابقة، بينما صعد الجنيه الإسترليني استجابة لنشر محضر الاجتماع الأخير لبنك إنجلترا المركزي والذي أشار إلى تأييد بعض صناع السياسة لرفع أسعار الفائدة.

وتماسك الين مقابل الدولار وارتفع أمام اليورو بعدما قال محافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا الثلاثاء إنه يتوقع تسارع التضخم، مستبعدا مزيدا من التحفيز النقدي.

وشهدت أسواق العملات تعاملات هزيلة هذا الأسبوع مع انحسار أزمة الديون اليونانية وانشغال المتعاملين بموعد رفع أسعار الفائدة الأميركية هذا العام، وفق ما قاله محللون.

وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات 0.5% إلى 97.765 بعد أن تراجع أمس 0.71%، مسجلا أكبر هبوط له في يوم واحد منذ 17 يونيو/حزيران الماضي، وذلك لأسباب من بينها ضعف نتائج أعمال بعض الشركات الأميركية.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.3% إلى 1.5606 دولار، وصعد 0.9% أمام اليورو إلى 69.68 بنسا.

وتراجع الين 0.2% مقابل الدولار إلى 1240.9 ينا، بينما هبط اليورو 0.4% إلى 134.93 ينا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ارتفع الدولار اليوم لأعلى مستوياته في 11 عاما أمام سلة عملات رئيسية، وذلك بعدما صعدت العملة الأميركية إلى أعلى مستوى لها بستة أسابيع مقابل اليورو نتيجة تحرك فروق أسعار الفائدة.

3/3/2015

تشكل اقتصاد القرن الحادي والعشرين بفعل تدفقات رأس المال من الصين إلى أميركا، وهو النمط الذي كبح أسعار الفائدة العالمية وساعد في إعادة تضخيم فقاعة الروافع المالية بالعالم المتقدم، ومن خلال تأثيره على سوق العملة غذى صعود الصين الهائل السرعة.

25/8/2013

ربما ينبغي لليونان أن تنظر إلى آسيا طلباً للدليل على أن أي بلد من الممكن أن تخرج أكثر قوة حتى من أشد المحن صعوبة بتحملها المسؤولية عن مصيرها.

21/7/2015
المزيد من أسواق مالية
الأكثر قراءة