تهافت على بيع الذهب يهبط بأسعاره

المستثمرون المراهنون على هبوط الأسعار باعوا نحو 33 طنا من الذهب في دقيقتين فقط (الأوروبية)
المستثمرون المراهنون على هبوط الأسعار باعوا نحو 33 طنا من الذهب في دقيقتين فقط (الأوروبية)

اقترب الذهب من أدنى مستوياته في خمس سنوات اليوم الثلاثاء مع توقعات بمزيد من الخسائر في الأشهر المقبلة في أعقاب موجة بيع مكثفة أمس الاثنين باع فيها المستثمرون المراهنون على هبوط الأسعار نحو 33 طنا من المعدن الأصفر في دقيقتين فقط.

واندلعت عمليات البيع المفاجئة في شنغهاي ونيويورك، حيث أطلق المتعاملون موجة من أوامر البيع خلال دقيقة واحدة بعد فترة قصيرة من فتح بورصة شنغهاي للذهب.

وخلال دقيقة أخرى اكتملت الصفقات لتدفع العقود الأميركية الآجلة للذهب إلى التراجع 48 دولارا إلى 1080 دولارا للأوقية، مسجلة أدنى مستوياتها منذ فبراير/شباط 2010.

وتم تداول كميات من الذهب بقيمة 1.3 مليار دولار في أسواق الصين والولايات المتحدة.

وبلغ سعر الذهب في السوق الفورية 1106.05 دولارات للأوقية الساعة عند الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش اليوم، لكن حركة الأمس تركت الذهب عرضة لمزيد من الانخفاض بما قد يمهد الطريق نحو تراجعه إلى ألف دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 1.2% إلى 14.82 دولارا للأوقية، وكانت أقل المعادن النفيسة تضررا من موجة الهبوط أمس الاثنين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ارتفعت أسعار الذهب قليلا اليوم بعد تراجعها على مدى خمسة أيام متتالية لكنها ظلت قرب أدنى مستوى لها في شهرين وتتجه إلى تسجيل أضعف أداء أسبوعي في خمسة أسابيع.

هبط سعر الذهب إلى أدنى مستوياته في ثمانية أشهر نهاية الأسبوع الماضي، متأثرا بتكهنات بأن البنك المركزي الأميركي سيرفع أسعار الفائدة العام المقبل، وبتحركات مؤشر الدولار.

واصلت أسعار الذهب والفضة موجة خسائرها للجلسة الرابعة اليوم الاثنين في آسيا، لتقترب من أدنى مستوياتها في أكثر من أربعة أعوام مع صعود الدولار الذي زاد من الإقبال على البيع.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة