اقتصاد الصين ينمو بنسبة 6.93% بالربع الثاني

توقع صندوق النقد الدولي أن تأتي الصين في المرتبة الأولى من بين مجموعة العشرين في 2015 بنمو نسبته 6.8% (رويترز)
توقع صندوق النقد الدولي أن تأتي الصين في المرتبة الأولى من بين مجموعة العشرين في 2015 بنمو نسبته 6.8% (رويترز)

ذكر تقرير أصدرته الأكاديمية الوطنية للإستراتيجية الاقتصادية بالصين، أن الاقتصاد الصيني سوف ينمو بنسبة 6.93% على أساس سنوي في الربع الثاني هذا العام.

وجاءت التوقعات أقل من النمو السنوي المستهدف عند 7%.

وقال وانغ هونججو نائب مدير الأكاديمية وأحد كبار الاقتصاديين الذين قاموا بإعداد التقرير، إن الاقتصاديين وضعوا عدة عوامل في الاعتبار، بما في ذلك التراجع المستمر في التجارة الخارجية والاستهلاك المضطرد وزيادة الاستثمارات.

وفي أبريل/نيسان الماضي، توقع صندوق النقد الدولي أن تأتي الصين في المرتبة الأولى من بين مجموعة العشرين في 2015 بنمو نسبته 6.8%، في حين ستحل روسيا في أسفل القائمة، إذ سينكمش اقتصادها بنسبة 3%.

وفي المركز الثاني تحل الهند بنسبة نمو من المتوقع أن تبلغ 6.3%، تليها إندونيسيا في المركز الثالث بنمو نسبته 5.2%، وفي المركز الرابع تأتي كوريا الجنوبية بنسبة 3.7%، وفي الخامس الولايات المتحدة بنمو نسبته 3.6%.

ووفقا لتوقعات صندوق النقد، ستحل الهند العام المقبل محل الصين على رأس دول مجموعة العشرين من حيث النمو الاقتصادي، حيث يُتوقع أن تبلغ نسبة نمو اقتصادها 6.5% عام 2016، في حين من المتوقع أن تبلغ نسبة نمو الاقتصاد الصيني 6.3% عام 2016.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كان نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي في الصين بنسبة 7,7% في الربع الأول من هذا العام أبطأ كثيراً مما توقع كثيرون. لكن نمو الناتج المحلي ببطء في الصين هو أمر طيب، شريطة أن يعكس التحول البنيوي الذي طال انتظاره.

30/4/2013

خفّض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الصين هذا العام إلى 7.75% من 8% مستشهدا بضعف الاقتصاد العالمي والصادرات, وقال إن على بكين أن تعطي أولوية لكبح نمو التمويل الاجتماعي.

29/5/2013

أظهرت أرقام إدارة الجمارك الصينية أن الصادرات سجلت نموا أسرع من المتوقع الشهر الماضي, متعافية من هبوط مفاجئ الشهر السابق، في إشارة لتحسن الطلب العالمي.

8/11/2013

أولت صحف أميركية اهتماما بالنمو الاقتصادي الصيني، وقالت إحداها إن بكين توجه ضربة لواشنطن بعد أن خسرت تميزها في التصنيف الائتماني، وقالت أخرى إن نمو الصين يعني تراجع النفوذ الأميركي.

6/5/2014
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة