أزمة اليمن ترفع سعر النفط 6%

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى منذ أسبوعين أمس مع تراجع وتيرة زيادة إنتاج النفط الخام الأميركي (الأوروبية)
ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى منذ أسبوعين أمس مع تراجع وتيرة زيادة إنتاج النفط الخام الأميركي (الأوروبية)

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، في آسيا، بعد أن بدأت السعودية وحلفاؤها عملية عسكرية في اليمن، إذ يثير الوضع اليمني المضطرب المخاوف بشأن أمن شحنات النفط من منطقة الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الآجلة لخام نفط برنت الأوروبي إلى 59.71 دولارا للبرميل بزيادة بلغت حوالي 6%، بينما ارتفع سعر النفط الأميركي الخفيف 2.19 دولار ليصل إلى 51.40 دولارا.

وجاءت الزيادة بعد ارتفاع أمس دفع بالأسعار إلى أعلى مستوى منذ أسبوعين، مع تراجع وتيرة زيادة إنتاج النفط الخام الأميركي وتراجع في سعر صرف الدولار الأميركي.

وقد أصدرت السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت بيانا مشتركا في ساعة مبكرة من صباح اليوم بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة في اليمن، وأطلقت عملية عسكرية سمتها "عاصفة الحزم".

وجاء في بيان مشترك لهذه الدول أنها قررت "ردع عدوان الحوثي استجابة  لطلب الرئيس اليمني".

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد وزير النفط السعودي علي النعيمي أن الطلب على النفط يتنامى مما دفع بالأسعار إلى نحو 60 دولارا للبرميل, مستبعدا أن تقوم بلاده بأي إجراءات قد تخلق تقلبات في السوق.

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط وسجل نفط برنت الأوروبي والنفط الأميركي الخفيف خام غرب تكساس الوسيط أول مكاسبهما الشهرية منذ يونيو/حزيران مع تعطل إمدادات وتحسن آفاق الطلب على النفط.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة