شركات روسية تعرض إقامة صوامع بمصر

FILE - In this Sunday, May 19, 2013 photo, Hassan, a 65 year-old farmer harvests wheat on field in Fayoum, Egypt. Increasingly unaffordable subsidy programs pose a growing challenge across the Middle East and North Africa, with governments caught between demands by international lenders to scale back economically toxic handouts and fears of a popular backlash.(AP Photo/Hassan Ammar, File)
ستتم إقامة عدة صوامع لحفظ القمح وتقليل المهدر منه (أسوشيتد برس)

قالت وزارة التموين المصرية إن تحالفا من ست شركات كبرى روسية عرض الاستثمار في مصر من خلال إقامة صوامع لحفظ القمح والحبوب، ومطاحن حديثة ومراكز لوجستية لحفظ الحبوب والأغذية، ومصانع لإنتاج الأعلاف والألبان.

وأضافت الوزارة في بيان أن تلك الشركات عرضت تمويل هذه الاستثمارات من بنك الصادرات الروسي بشروط ميسرة.

وجاء العرض خلال اجتماع عقده وزير التموين والتجارة الداخلية د. خالد حنفي مع رئيس تحالف الشركات الروسية يوري روزوف، ومديرة المكتب الفني بالتحالف الروسي فالنتينا كوكوشينا، ورؤساء الشركات الروسية وممثلي من المكتب التجاري بالسفارة الروسية بمصر.

وأشار روزوف، وفق البيان، إلى أن هذه الاستثمارات تأتي في إطار الاتفاق الذي تم بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة الأخير للبلاد مؤخرا.

وستتم إقامة عدة صوامع لحفظ القمح بسعة تتراوح بين ستين ألف طن ومائة ألف طن للصومعة الواحدة، ومطاحن حديثة بطاقة ستمائة طن يوميا ومراكز لوجستية لحفظ الخضر والفاكهة والسلع الغذائية في كافة المحافظات، للقضاء على المهدر منها وتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة، ومصانع لإنتاج الأعلاف بطاقة أربعين طنا في الساعة ومصانع للألبان.

 

المصدر : وكالة الأناضول