لوفتهانزا تلغي أكثر من خمسمئة رحلة

Lufthansa flight attendants protest at the airport in Duesseldorf, Germany, Friday, Nov. 5, 2015. The poster reads "without us - 0 air". Germany's flagship airline, Lufthansa, canceled 290 flights on Friday as cabin crew workers went on strike at Frankfurt and Duesseldorf airports. The carrier said the cancellations included 23 long-haul flights, and that overall some 37,500 passengers were affected. (AP Photo/Martin Meissner)
مضيفات في لوفتهانزا يرفعن لافتات احتجاج داخل مطار دوسلدورف (أسوشيتد برس)

قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا السبت إنها ألغت 520 رحلة بسبب إضراب المضيفين العاملين لديها. وأدى إلغاء الرحلات إلى تعطيل سفر نحو 58 ألف شخص.

وقد ألغيت كافة الرحلات الداخلية في ألمانيا انطلاقا من مطاري فرانكفورت ودوسلدورف، وأيضا الرحلات الرابطة بين البلاد والوجهات الأوروبية، في حين استمرت باقي الرحلات الدولية ما عدا تلك الرابطة بين دوسلدورف ومطار نيوجيرسي بالولايات المتحدة.

وحجزت الشركة غرفا فندقية لقرابة 1600 مسافر ألغيت رحلاتهم، إلا أن خمسين آخرين اضطروا للمبيت في المطار لأنهم لا يتوفرون على تأشيرة دخول لألمانيا.

ويأمل الركاب الذين ألغيت رحلاتهم الحصول على تذاكر سفر على شركات أخرى أو السفر عبر السكك الحديدية، حسب ما ذكرته الوكالة النمساوية الرسمية.

وأعلن اتحاد النقابات العمالية أن الإضراب سيستمر إلى غاية 13 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، مشيرا إلى أن إدارة لوفتهانزا فشلت في تقديم عرض معدل يتعلق بالنزاع الممتد الدائر بين الطرفين حول الأجور ومخصصات التقاعد.

ولم يطل الإضراب الشركات التابعة للوفتهانزا وهي جيرمن وينز، ويورووينز، ولوفتهانزا سيتي لاين، وسويس، وأسترالين إيرلاينز، وإير دولوميتي، وبروكسل إيرلاينز.

يشار إلى أن الشركة الألمانية تعاني في السنوات القليلة الماضية من توالي الإضرابات بسبب نزاعات مع موظفيها حول خطط الشركة الرامية إلى تقليص نفقاتها.

المصدر : وكالات