لوفتهانزا تلغي أكثر من خمسمئة رحلة

مضيفات في لوفتهانزا يرفعن لافتات احتجاج داخل مطار دوسلدورف (أسوشيتد برس)
مضيفات في لوفتهانزا يرفعن لافتات احتجاج داخل مطار دوسلدورف (أسوشيتد برس)

قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا السبت إنها ألغت 520 رحلة بسبب إضراب المضيفين العاملين لديها. وأدى إلغاء الرحلات إلى تعطيل سفر نحو 58 ألف شخص.

وقد ألغيت كافة الرحلات الداخلية في ألمانيا انطلاقا من مطاري فرانكفورت ودوسلدورف، وأيضا الرحلات الرابطة بين البلاد والوجهات الأوروبية، في حين استمرت باقي الرحلات الدولية ما عدا تلك الرابطة بين دوسلدورف ومطار نيوجيرسي بالولايات المتحدة.

وحجزت الشركة غرفا فندقية لقرابة 1600 مسافر ألغيت رحلاتهم، إلا أن خمسين آخرين اضطروا للمبيت في المطار لأنهم لا يتوفرون على تأشيرة دخول لألمانيا.

ويأمل الركاب الذين ألغيت رحلاتهم الحصول على تذاكر سفر على شركات أخرى أو السفر عبر السكك الحديدية، حسب ما ذكرته الوكالة النمساوية الرسمية.

وأعلن اتحاد النقابات العمالية أن الإضراب سيستمر إلى غاية 13 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، مشيرا إلى أن إدارة لوفتهانزا فشلت في تقديم عرض معدل يتعلق بالنزاع الممتد الدائر بين الطرفين حول الأجور ومخصصات التقاعد.

ولم يطل الإضراب الشركات التابعة للوفتهانزا وهي جيرمن وينز، ويورووينز، ولوفتهانزا سيتي لاين، وسويس، وأسترالين إيرلاينز، وإير دولوميتي، وبروكسل إيرلاينز.

يشار إلى أن الشركة الألمانية تعاني في السنوات القليلة الماضية من توالي الإضرابات بسبب نزاعات مع موظفيها حول خطط الشركة الرامية إلى تقليص نفقاتها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا إنها تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد إضراب تزمع طواقم الخدمات الأرضية القيام به يوم الاثنين القادم. ودعت نقابة فيردي للعاملين في قطاع الخدمات في ألمانيا طواقم الخدمات في لوفتهانزا إلى إضراب تحذيري.

19/4/2013

ألغت شركة لوفتهانزا للطيران معظم رحلاتها ليوم الاثنين المقبل بسبب إضراب النقابة المتحدة للعاملين في قطاع الخدمات بألمانيا المعروفة باسم “فيردي”. وذكرت الشركة أن من بين 1720 رحلة كانت مقررة يوم الاثنين داخل ألمانيا لن تنفذ إلا 32 رحلة.

20/4/2013

قال الرئيس التنفيذي لطيران ألمانيا إنه لا يستبعد إمكانية تحالف مع أي شركة خليجية رغم أنه لا يرى حاليا ميزة لمثل هذه الشراكة، بينما أحجم أحد مسؤولي لوفتهانزا عن الإجابة عما إذا كانت ثمة محادثات مع طيران الإمارات.

25/9/2013

قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا -آخر شركة طيران أوروبية تسير رحلات مباشرة إلى السودان- إنها ستوقف رحلاتها إلى الخرطوم مطلع العام القادم لأسباب اقتصادية.

10/11/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة