مصر ترفع ضريبة تذاكر الرحلات الجوية الدولية

مصريون ينتظرون رحلاتهم في مطار القاهرة الدولي (الفرنسية)
مصريون ينتظرون رحلاتهم في مطار القاهرة الدولي (الفرنسية)

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بفرض ضريبة على تذاكر الطيران للرحلات الدولية التي يبدأ خط سيرها من مصر، وذلك في ظل سعي القاهرة لزيادة إيرادات الخزينة.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال -اليوم الجمعة- إن القرار يشمل زيادة الضريبة من مئة جنيه (12.7 دولارا) إلى مئة وخمسين جنيها (19.1 دولارا) على رحلات الدرجة السياحية، ومن ثلاثمئة جنيه (38.3 دولارا) إلى أربعمئة جنيه (51.1 دولارا) للدرجة الأولى لجميع شركات الطيران المصرية والأجنبية العاملة في البلاد.

وأضاف كمال أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر لن تطبق عليها هذه الزيادة الضريبية، وكذلك لن تطبق على المسافرين الذين تبدأ رحلاتهم من خارج مصر ولا تطبق على الرحلات الداخلية أيضا.

وكان وزير المالية المصري هاني دميان صرح في أغسطس/آب الماضي بأن بلاه ماضية في تطبيق ضريبة القيمة المضافة في غضون أسابيع، ذلك أن القاهرة تطبق هذه الضريبة غير المباشرة بشكل جزئي.

وتتوقع الموازنة المصرية الحالية جني إيرادات من الضرائب قدرها 422.3 مليار جنيه (54 مليار دولار) في السنة المالية 2015/2016. وتمثل الإيرادات الضريبية 66% من إجمالي موارد خزينة الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

توقع وزير المالية المصري إقرار بلاده لضريبة القيمة المضافة في غضون “الأسابيع القليلة” المقبلة لتعزيز موارد خزينة الدولة. وتشكل الإيرادات الضريبية ثلثي موارد الخزينة.

رفعت مصر أمس حد الشريحة المعفاة من ضريبة الدخل لموظفي القطاعين العام والخاص من 2807 دولارات إلى 1723 دولارا، كما ستخفض الحد الأقصى لضريبة الدخل من 25% إلى 22%.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة