الرئيس الصيني يستبعد تباطؤا اقتصاديا حادا

Chinese President Xi Jinping, centre, makes a speech listened to by The Duke of York, left, and The Lord Mayor of London Alan Yarrow, right, during a banquet at the Guildhall in London, Wednesday, Oct. 21, 2015. Chinese President Xi Jinping arrived in Britain Monday for a four-day State Visit as part of a push to increase trade ties between the two countries. (AP Photo/Kirsty Wigglesworth)
تعهد الرئيس الصيني بالالتزام بإصلاحات السوق (أسوشيتد برس)

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن اقتصاد بلاده لن يشهد تباطؤا حادا، مؤكدا أنها لن تغلق الباب الذي فتحته كما أنها لا تزال ملتزمة بإصلاحات السوق.

وأضاف -في تصريحات أثناء زيارة لبريطانيا– أن اقتصاد الصين دخل مرحلة تطبيع جديدة وهناك بعض الضغوط النزولية، لكنه توقع معدلات نمو عند حوالي 7%، مؤكدا أن بلاده بحاجة إلى تعزيز نوعية نموها الاقتصادي، وأن الأولوية حاليا هي لتعديل هيكلي يقوده بشكل أكبر الابتكار والاستهلاك.

وقال شي بعدما أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون عن مجموعة صفقات مع بكين قيمتها الإجمالية حوالي 40 مليار جنيه إسترليني (62 مليار دولار)، "سيحتفظ اقتصاد الصين بقوته الدافعة… حاليا الاقتصاد الصيني مستقر بشكل عام وقد أحرزنا تقدما مطردا في جهودنا صوب نمو مستق".

يشار إلى أن نمو الاقتصاد الصيني تراجع إلى أقل من 7% في الربع الثالث من 2015 للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية، مما زاد الضغوط على بكين لإجراء المزيد من الخفض في أسعار الفائدة واتخاذ إجراءات أخرى لتحفيز النشاط.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

epa04192499 Chinese Prime Minister Li Keqiang delivers a speech during the inauguration ceremony of the Addis Ababa-Adama Expressway in Tulu Dimtu, on the outskirt of the capital Addis Ababa, Ethiopia, 05 May 2014

تعهد رئيس الوزراء الصيني بجعل الإبداع والابتكار قوة محركة للنمو الاقتصادي. وقال إن بلاده ستواصل دعم الابتكار والطاقات الاستثمارية وتشجيع الإنجازات العلمية والتكنولوجية واستغلالها في التطبيقات العملية.

Published On 28/5/2014
Homeless people rest in a temporary settlement for the quake victims in Yongping township of Jinggu county in Yunnan province, China, 08 October 2014. A 6.6-magnitude earthquake jolted Jinggu 07 October night, killing at least one person and injuring at least 324 people so far. Over 52,000 people have been relocated, according to the government. EPA/ZHANG YQ CHINA OUT

يعيش أكثر من 82 مليون شخص في الصين بأقل من دولار واحد في اليوم، بالرغم من عقود من النمو الاقتصادي الهائل الذي جعل من البلاد ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

Published On 16/10/2014
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة